البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل صحة المنوفية يبحث آخر مستجدات المبادرات الرئاسية وتلقي لقاحات كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 عقد الدكتور الدكتور خالد جمال عبدالغني، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اجتماعا لمديري الإدارات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية لمناقشة آخر المستجدات والوقوف على الوضع الراهن بشأن متابعة أعمال المبادرات الرئاسية ومراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا بجميع أنحاء المحافظة.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة رشا خضر، وكيل المديرية، والدكتور محمد العسكري مدير الإدارة العامة للطب الوقائي ، والدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة فاطمة مرزوق مدير إدارة الأمراض المعدية، والدكتورة منة الله السيد مسئول اللقاحات بالمديرية، ومديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تفعيل دور وحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع أنحاء المحافظة في تقديم خدمات طبية وفقاً لمعايير الجودة لجميع الفئات بجميع أنحاء المحافظة والتأكيد على ضرورة متابعة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية بجميع الوحدات وضرورة تكثيف المتابعة الدورية والمستمرة لجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية بوحدات الرعاية الأولية من خلال المرورات المكثفة لإدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والإدارات الطبية لمتابعة سير العمل والانضباط الإداري لمقدمي الخدمات الطبية بكافة الوحدات والالتزام بمواعيد العمل الرسمية من ال 8 صباحاً وحتى ال 2 مساءً ومن ال 2 مساءً وحتى ال 8 مساءً.

وفي نفس السياق تم مناقشة احتياج الوحدات الصحية بالإدارات الطبية المختلفة من القوى البشرية لا سيما الأطقم الطبية من الأطباء البشريين ومتابعة إعادة توزيع الأطباء طبقاً لاحتياجات الوحدات وحاجة العمل بكل وحدة صحية على حدة.

كما تمت مناقشة آخر المستجدات بأعمال المبادرات الرئاسية بكل إدارة صحية والوقوف على الوضع الراهن بكل إدارة لمناقشة كافة سبل الدعم  التي من الممكن توفيرها تذليلاً لأي عقبات وتسهيلاً لوصول الخدمات الطبية المقدمة من خلال المبادرات الرئاسية لكل الفئات المستهدفة من تلك المبادرات بجميع أنحاء المحافظة.

كما تم استعراض خطة العمل لتلقي المواطنين للقاحات فيروس كورونا بجميع أنحاء المحافظة ومتابعة أعمال الفرق الثابتة بمركز اللقاح والفرق المتنقلة من منزل إلى منزل ومراكز الشباب وأماكن التجمعات لمتابعة تلقي المواطنين للجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة.

وفي ختام الاجتماع، تقدم وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لجميع الأطقم المقدمة للخدمة بالإدارات الطبية التابعة للمديرية، مؤكداً أهمية الدور الذي  تقوم به وحدات الرعاية الأولية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة ومنوهاً إلى ضرورة وضع خطة لتحسين الأداء ورفع كفاءة الوحدات وفقاً لمعايير الجودة حرصاً على المكتسبات التي حققتها الدولة من خلال المبادرات الرئاسية ومبادرات الصحة العامة.