البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمام العدالة.. “حمزة زوبع”و"إهانة تامر أمين للصعيد" أبرز محاكمات اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الماضية ، ولعل من أبرز تلك القضايا التي يتم نظرها محاكمة الإخواني حمزة زوبع بتهمة إذاعة أخبار كاذبة واستئناف النيابة ببراءة تامر أمين بإهانة الصعيد.

-محاكمة الإخواني حمزة زوبع بتهمة إذاعة أخبار كاذبة

تنظر محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني محاكمة  الإخواني حمزة زوبع وآخرين في القضية رقم 4736 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، المقيدة برقم 143 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا بتهمة نشر أخبار كاذبة.

والمتهمين هم حمزة سعد زوبع، حسام الدين عبدالرحمن، السيد فرج توكل، عماد البحيري، أمين يوسف، عبدالحكيم عامر، هشام متولي، إسلام علواني، إبراهيم سعيد، محمد أحمد، محمد محمد سعيد، صهيب سامي، محمد أبو زيد، طارق إبراهيم، علاء الدين فوزي، أحمد فوزي، ومحمد حسام.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة في الداخل والخارج، وحيازة وإحراز وسائل تسجيل مخصصة لإنتاج وإذاعة الأخبار، وتمويل الإرهاب.

-استئناف النيابة ببراءة تامر أمين بإهانة الصعيد

تنظر محكمة مستأنف القاهرة استئناف النيابة على براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة الصعيد .

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية ببراءة الإعلامي تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد.

وكان تامر أمين قال في برنامجه "الصعايدة بيخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم مش عشان يتعلموا ويتوظفوا".

يشار إلي أن الإعلامي تامر أمين كان قد قدم اعتذاره عن إهانته لأهالي الصعيد في برنامجه قائلا: "أقدم اعتذارا واضحا وصريحا، وفي كل مكان بمصر، اللي زعلانين مني، أنا لا هكابر ولا هقاوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها".