البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ميدفيديف: العملية الروسية الخاصة لم تتسبب في أذى لمواطني الاتحاد الأوروبي

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الخميس، أن العملية العسكرية الروسية الخاصة للدفاع عن دونباس لم تضر بأي من مواطني الاتحاد الأوروبي.

وقال ميدفيديف - في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية - "إن ما بين ثلاثة أرباع إلى 90% من مواطني الاتحاد الأوروبي لا يريدون مطلقًا المشاركة في القتال إلى جانب نظام كييف. بالإضافة إلى ذلك، فإن غالبية الأوروبيين ليسوا على استعداد لدعم العقوبات ضد روسيا، خاصة وأن هذا الدعم من المفترض أن يكون حصريًا على نفقتهم الخاصة".

وأشار إلى أن حكومات الدول الأوروبية، ولا سيما في دول البلطيق وبولندا وفنلندا "تتنافس على من سيكون أكثر حديثًا عن رغبته في قطع جميع العلاقات مع روسيا"، مشددًا في الوقت نفسه على أن الأوروبيين العاديين لا يريدون قطع الاتصالات مع روسيا.

وفي سياق منفصل، أعلنت خدمة الطوارئ الأوكرانية ارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم الصاروخي على مبنى سكني في مدينة "خاركيف" إلى 12 شخصًا على الأقل.

وقالت الخدمة الأوكرانية - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس - "كلهم مدنيون وكثير منهم من كبار السن والمعاقين، ولا توجد منشأة عسكرية بالقرب من المبنى المدمر".