البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلب إحاطة لوزير قطاع الأعمال بشأن مخالفات بـ"القابضة للصناعات الكيماوية"

محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

جدد النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، طلب الإحاطة الذي تقدم به منذ عدة أشهر إلى رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال بشأن المخالفات المالية والإدارية للعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي في ظل التعديل الوزاري والذي شمل وزير قطاع الأعمال.

وأكد وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن فتح هذا الملف سيكون على رأس الأولويات خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب والمقرر انطلاقه في أكتوبر المقبل.

وذكر الجبلاوي، أن العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال قام باختيار فاسدين لبعض الشركات، وأنه جاء بتمكين قيادات لها ميول وقضايا وتقارير أمنية إخوانية رئيس شركة تاون جاز والذي رفض إغلاق الغاز علي اعتصام رابعة ومع ذلك تم إسناد له الرئاسة بشركة القومية للأسمنت ثم شركة المحاريث الزراعية، ليكون المدمر لهذه الشركات برغم الاعتراضات الأمنية إلا أنه أصبح العضو المنتدب لمصنع كيما بأسوان وغيرهم الكثير والكثير من القيادات الإخوانية.

وأشار طلب الإحاطة إلى حصول العضو منتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال على ما يعادل 11 مليونا سنويا من خلال الرواتب والأرباح، موضحًا كذلك الفساد المالى بشركة طنطا للكتان والزيوت والتي تعكس الفساد المالى للشركة القومية للأسمنت وتصنيفها من 1800 عامل وبيعها خردة، وأيضاً الفساد المالى لشركة سماد طلخا والدقهلية.

وأفاد طلب الإحاطة بأن الفساد المالى شمل أيضا شركة كيما وتحميل الدولة بمصروفات باهظة، بخلاف الفساد المالى لشركة الشرقية للدخان.