البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قسد تتجه لإخراج 77 عائلة سورية من مخيم الهول

أرشيفية
أرشيفية

تتجه منطقة الإدارة الذاتية الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي، إلى إخراج قرابة 77 عائلة سورية من المحتجزين داخل مخيم الهول، الذي يضم عوائل تنظيم الدولة الإسلامية داعش الإرهابي.

وتسعى القوات الكردية "قسد" لتفكيك مخيم الهول وتسليم المحتجزين فيه إلى بلادهم، وهو المخيم المستهدف من قبل خلايا التنظيم الإرهابي لتهريب أسره وعوائله.

ونقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن دفعة جديدة من السوريين من عوائل عناصر تنظيم داعش تستعد للخروج من مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، وذلك استكمالاً لمبادرة مجلس سوريا الديمقراطية بإفراغ المخيم من السوريين.

ووفقا لمصادر المرصد فإن عدد الذين سيخرجون يقدر بنحو 400 فرد ضمن 77 عائلة جميعهم من أبناء دير الزور.
يشار إلى أن قسد دائما ما تنجح في تفكيك خلايا لتنظيم داعش تستهدف المخيم، أخرها اعتقال مجموعة خططت لاستهداف مدنيّين من المنطقة، وإحدى أهدافها كانت من خلال تنفيذ هجوم واسع وخطير؛ حيث تهريب نساء تنظيم داعش الإرهابيّ من مخيَّم الهول وإيصالهم إلى مناطقهم، أو المناطق الواقعة تحت السيطرة التركية.

وفي منتصف يوليو الماضي، وبالتَّزامن مع التهديدات التركية أطلقت قوّات قسد وبمشاركة قوّات الأمن الدّاخليّ، حملةً للقضاء على تلك الخلايا في كُلٍّ من: الحسكة، الهول، تل حميس، تل براك، ومنطقة ديرك. وخلال الحملة؛ تَمَّ إلقاء القبض على 12 إرهابيّاً، ومصادرة كميّة من الذَّخيرة والأسلحة والمُعدّات العسكريّة.