البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مدير "الرعاية الصحية" بالأقصر يتفقد منشآت الهيئة

جولة مدير فرع الهيئة
جولة مدير فرع الهيئة الصحية بالأقصر

أجرى الدكتور أحمد شفيق مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، جولة مرورية على عدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وذلك برفقة عدد من القيادات ومديري الإدارات بالفرع، في إطار الجولات المستمرة على المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتوجه "شفيق" ومرافقوه إلى مستشفى الأطفال التخصصي بالعديسات، للتأكد من الانضباط ومناقشة جميع المحاور والخطط التشغيلية للتأكد من جودة وسلاسة الخدمة المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشملت الجولة، المرور على الأقسام المختلفة بالمستشفى ومقابلة الفرق الطبية والإدارية العاملة بالمستشفى لتقديم الدعم اللازم لهم، كما تم مقابلة المنتفعين وذويهم لسماع واستقصاء آرائهم نحو تقديم خدمة أفضل، كما استطلع أيضا خدمات التخاطب وآلية تقديم الخدمة وسرعة تجهيز بيان بجميع النواقص والمستلزمات الخاصة بالأطفال إن وجدت.

كما راجع مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، أيضا مع الفريق التمريضي بالمستشفى كيفية تقييم الحالة فور دخولها إلى المستشفى، وراجع عدد الحالات الطارئة وغير الطارئة التي تم التعامل معها حتى الآن، كما وجه بمتابعة وتأكيد عمل مزرعة تشخيصية لكافة الحالات خاصة أطفال العناية والإقامة، مما يساهم بدوره في تقليص فرص مقاومة المضادات الحيوية لدي الأطفال.

واختتم "شفيق" زيارته للمستشفى بعقد اجتماع موسع مع قيادات وأعضاء فرع الهيئة وقيادات المستشفى، لمناقشة التحديات التي تؤثر على تقديم الخدمة ورضاء المنتفع والعمل على حلها بشكل رسمي، كما بحث مع جميع العاملين، محور التشغيل والتحول الرقمي بكافة أقسام المستشفى، كما قام بتوجيه الشكر للعاملين بالمستشفى على مستوي الأداء والخدمة وما تم لمسه من مجهود مضني لصالح المنتفعين.

كما توجه مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، وقيادات الفرع إلى عدد من المنشآت الطبية، منها وحده الضمان والهنادي لفحص عدد حالات الحجز الالكتروني والحجز الإضافي، واستطلع خلالها رأي المنتفعين في عملية الحجز الالكتروني والنظم الرقمية المستحدثة في تطوير تقديم الخدمة الصحية، كما تم مراجعة توافر المخزون الدوائي وخدمات الأسنان مع التأكد من توافر خامات الحشو العادي، وحشو العصب بالوحدات، كما استهدفت الجولة التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى بجميع المنشآت الصحية.