البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصور الثقافة تطلق فعالياتها بالقليوبية ضمن "حياة كريمة"

الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعالياتها الثقافية والفنية، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسي، بإشراف أحمد يسري مدير عام الإدارة العامة للشباب والعمال، وبالتعاون مع وزراتي "الشباب والرياضة، التربية والتعليم"، والمجلس القومي للمرأة، الشركة القابضة للمياه، جمعيات المجتمع المدني، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك بقري حياة كريمة "بمحافظة القليوبية- قري مركز شبين القناطر" بفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان خلال الفترة من 13 أغسطس وحتي 25 أغسطس الجاري.

تتضمن الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية تشمل عروض فنية، أراجوز للأطفال، تنورة، مسرح العرائس، كورال أطفال، لقاءات توعوية للشباب، ندوات وورش حكي، سهرات في دوار العمدة، بالإضافة إلي ورش فنية في مجالات "الحلي، خشب القشرة، عجينة السيراميك، الديكوباج، الرسم والتلوين".

كما سيتم تدريب الفتيات علي ريادة الأعمال وإقامة المشاريع الصغيرة من خلال المجلس القومي للمرأة، إضافة إلي إهداء مجموعة من إصدارات الوزارة إلي المكتبات والمدارس ومراكز الشباب المتواجدة بالقري، وتدشين مركز لإكتشاف الموهوبين في مجالات "التمثيل، الشعر، الموسيقي، العزف والغناء" ورصد جوائز للفائزين الخمس الأوائل في كل مجال من هذه المجالات .