البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من كهربا إلى ساسي.. لعنة الزمالك تطارد "الهاربين"

فرجاني ساسي - طارق
فرجاني ساسي - طارق حامد - كهربا - محمد أبو جبل

يبدو أن هناك لعنة تطارد اللاعبين الراحلين عن نادي الزمالك بدون موافقة إدارته، سواء بفسخ العقد من طرف واحد أو التمرد على البيت الأبيض الذي كان سببا في نجوميتهم.

وشهدت الفترة الأخيرة تمرد عدد من اللاعبين على نادي الزمالك، سواء بالانقطاع عن التدريبات والرحيل مع اقتراب نهاية عقودهم مثل محمد ابو جبل وطارق حامد ومن قبلهما التونسي فرجاني ساسي الذي ترك النادي في وقت صعب وقبلهم محمود عبدالمنعم كهربا الذي فسخ عقده من طرف واحد ورحل للدوري البرتغالي، ويعاني هؤلاء اللاعبين من أزمات تهدد مستقبلهم في الملاعب.

 فرجاني ساسي 

ساسي يعاني في قطر

البداية مع النجم التونسي فرجاني ساسي الذي كانت جماهير الزمالك تتغني به وتعشقه خلال الفترة التي قضها مع الفارس الابيض، وبحسب عشاق القلعة البيضاء، فإن "ساسي" خذل جماهير الزمالك وتخلى عن النادي في أصعب الاوقات وفضل المال على الكيان الذي اعاده للحياة بعد عدة تجارب فاشلة منذ 2016 حتى 2019.

وفي 2021 رحل فرجاني ساسي إلى الدحيل القطري لتنقلب عليه جماهير القلعة البيضاء خاصة انه فضل المال على النادي الذي كان سببا في شهرته.

وقرر نادي الدحيل القطري رفع اسم الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق من قائمة الفريق للموسم الجديد بعد الإصابة القوية التي تعرض لها أمام الوكرة في الجولة الأولى من دوري نجوم قطر.

أبو جبل يدخل في أزمة مع النصر

وضع محمد ابو جبل حارس الزمالك السابق نفسه في أزمة كبيرة مؤخرا بعد التمرد على نادي الزمالك والانقطاع عن التدريبات لفترة طويلة والتوقيع لنادي النصر السعودي كما رفض استكمال الموسم مع الفارس الابيض.

"جاباسكي" التي كانت جماهير الزمالك تهتف باسمه وتدعمه دائما رحل عن القلعة البيضاء من الباب الضيق وكأن دعوات جماهير الزمالك تلاحقه.

ودخل أبو جبل في أزمة كبيرة من نادي النصر السعودي بعد ان وقع للفريق الملقب بـ"العالمي" منذ فترة وحصل على مقدم التعاقد قبل ان تحدث ازمة كبيرة بين الطرفين فسخ بعدها نادي النصر العقد وطالب اللاعب برد مقدم العقد المقدر بـ450 ألف دولار وهدد باللجواء إلى "فيفا".

أزمة "القيد" تهدد طارق حامد مع العميد

تحول طارق حامد لاعب الزمالك السابق من معشوق الجماهير البيضاء إلى "المتمرد" بل وصفته الجماهير بالخائن بعد ان ترك النادي في أصعب اللحظات وانقطع عن التدريبات لفترة طويلة قبل ان ينضم لنادي اتحاد جدة السعودي في صفقة انتقال حر رغم ان إدارة الزمالك عرضت عليه التجديد بمبلغ كبير جدا.

وبعد إعلان عميد الأندية السعودية التعاقد مع طارق حامد تعرض النادي لأزمة كبيرة بعد قرار لجنة الاحتراف باتحاد الكرة السعودي، حرمان نادي الاتحاد من قيد  اللاعبين لمدة فترة تسجيل واحدة وغرامة مالية قدرها 500 ألف ريال وأشارت لجنة الاحتراف، عبر بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء، إلا أن قرار إيقاف التسجيل سيكون بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة على خلفية الأزمة بين النصر واتحاد جدة والمتعلقة بانتقال الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله للعميد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

الأزمات والعقوبات تلاحق "كهربا"

في يونيو 2019 فسخ محمود عبدالمنعم "كهربا" عقده مع الزمالك من طرف واحد وقدم شكوى ضد النادي في "فيفا" بأن عقده مع النادي باطل وحصل على بطاقة مؤقتة وانضم لنادي ديسبروتيفو ألافيس قبل أن يعود لمصر من بوابة النادي الأهلي.

دخل "كهربا" في أزمات كثيرة مع الأهلي بسبب عدم المشاركة في المباريات بالاضافة للخروج عن النص والمشاكل مع زملائه ودخل ايضا في صدام مع غدارة النادي كلفة "أكبر غرامة" في تاريخ الأهلي بعدما تم خصم مليون جنية من مستحقاته على خلفية ازمته مع محمد الشناوي وسيد عبدالحفيظ قبل ان يتم اعارته لنادي هاتاي سبور التركي الموسم الماضي وانتهت الاعارة وعاد مرة اخرى للأهلي ولكن وسط حالة من الغموض على مستقبلة.

وحصل نادي الزمالك على حكم نهائي بتغريم محمود كهربا 2 مليون دولار بسبب ازمة فسخ عقده من طرف واحد، وهو الأمر الذي يهدد مستقبلة وحاول "الفولت" حل الأزمة ويا ودع المبلغ للزمالك على افسام لكن النادي رفض كما قررت المحكمة الرياضية إيقاف اللاعب 6 شهور بسبب شكوى الزمالك وامتناع "كهربا" عن دفع الغرامة في الوقت المحدد.

وكشفت مصادر أن محمود كهربا يمر بأزمة نفسية سيئة للغاية خاصة بعدما اصبح مهدد بالاعتزال بعد أن وجد نفسه وحيدا في مواجهة مشاكل كثير جدا.

القائمة طويلة

كما ينضم لقائمة اللاعبين الذين لاحقتهم لعنة نادي الزمالك مصطفى فتحي الذي رحل عن الزمالك في الموسم الماضي ورفض الاستمرار رغم حاجة الفريق لخدماته والذي اصبح يواجه شبح فسخ عقده مع نادي التعاون السعودي بسبب ازمة التجنيد والتي منعته من السفر خارج مصر والانضمم لمعسكر النادي السعودي.، إلى جانب التونسي حمدي النقاز.