البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حزب إرادة جيل يشيد بسياسة مصر في التعامل مع ملف اللاجئين

.
.

أكد  النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن مصر بشهادة المنظمات الدولية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي هى بلد الأمن والأمان وملاذ اللاجئين لشعوب بعض الدول التى تعانى من حروب أهلية وصراع ميليشيات مسلحة على أراضيها. 
وقال النائب تيسير مطر، إن أحدث تقرير للمنظمة الدولية للهجرة أكد هذه الحقيقة بوجود تسعة ملايين مهاجر يعيشون على أرض مصر فى أمن وأمان ويعاملون معاملة المصريين دون أى تفرقة. 
وأشار النائب تيسير مطر إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أوضح أكثر من مرة منهج مصر فى التعامل مع قضية اللاجئين، وهو ما أكدته المنظمة الدولية للهجرة بأن الخطاب الإيجابى للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية عامل جذب للمهاجرين لمصر وطالبى اللجوء. 
وأضاف النائب تيسير مطر أن حزب إرادة جيل يثمن سياسة مصر فى التعامل مع قضية اللاجئين والتى تعتمد على البعد الانسانى فى المقام الأول وادراجهم ضمن الانظمة الوطنية للتعليم والصحة 
وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد نشرت احدث تقرير لها متضمنا ان مصر هى الملاذ الامن للمهاجرين وطالبى اللجوء بوجود تسعة ملايين مهاجر على أراضيها وان هناك زيادة ملحوظة فى عدد المهاجرين من بعض الدول المجاورة لها بسبب حالة عدم الاستقرار بها وان نسبة ٨٠%من المهاجرين من دول السودان وسوريا واليمن وليبيا والعراق.