البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرابع على الثانوية العامة بالقليوبية: مثلي الأعلى في الحياة النبي محمد

الرابع على الثانوية
الرابع على الثانوية العامة

أعرب الطالب يوسف محمود السيد أبو سريع نور الرابع شعبة علمي علوم عن سعادته بالتفوق وحصوله على المركز الرابع على الثانوية العامة شعبة علمي علوم، مشيرًا إلى أنه اعتاد على التفوق منذ صغره، وحلم بكلية الطب وجاء عوض الله في النهاية ليلتحق بها ويحقق حلمه.

وأضاف "يوسف" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "مثلي الأعلى وقدوتي في الحياة هو سيدنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدًا أن التوكل على الله والقرب من الله عز وجل هو سر النجاح بالإضافة إلى الاجتهاد، قائلا "كنت أواظب على أداء الصلوات الخمس والحمدلله ربنا كرمني".

واوضح"يوسف"، أن مثلي الأعلى في مجال الطب هو الدكتور مجدي يعقوب، مشيرًا إلى أن والده أيضًا مثل وقدوة أعلى حيث أنه يعمل دكتور في كلية الهندسة بجامعة بنها، موضحًا أن أسرته لم تكن تضغط عليه في موضوع المذاكرة، وكان والدي يمنحني كامل الحرية في تحديد مستقبلي.

وتابع "يوسف"، أن علاقته بالسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي طبيعية مثل باقي الشباب، قائلا: "أهم حاجة تنظيم الوقت وتنظيم وقت المذاكرة"، مشيرًا إلى أنه له هوايات مفضلة بجانب الدراسة وهي هواية الرسم.

ووجه "يوسف" نصيحة للأجيال القادمة، وهو الاجتهاد وتنظيم الوقت والقرب من الله، وعدم الالتفات المحيطين.

فيما أعرب والد الطالب يوسف وهو أستاذ بكلية الهندسة جامعة بنها عن إعجابه بالنظام الجديد  في الامتحانات وبه عيوب ومميزات ولكن المميزات أكبر لانه ميز الطالب المتفوق.

وتابع والد يوسف، أنه علم أن نجله من أوائل الثانوية العامة حينما أعلن وزير التعليم أوائل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن فرحته كبيرة بابنه ويتمنى أن يصبح مفيد لبلده ولأهله بعلمه.