البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريطم: قرار السيسي بدعم مصاريف الدراسة بالجامعات أسعد الملايين

علاء قريطم
علاء قريطم

وصف النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب قرار الرئيس السيسي، بتحمل الدولة نسبة من المصاريف للملتحقين بالجامعات، بأنه قرار إنساني من الدرجة الأولى، يخفف العبء عن ملايين الأسر المصرية، الذين سيلتحق أبنائهم بالتعليم الجامعي، كما إنه تأكيد على وقوف الدولة بجانب الأسر المصرية، لمساعدتها على مصاريف الدراسة لأبنائها.

وقال قريطم ، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن قرار الرئيس  بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين، انحياز واضح لملايين الأسر المصرية ورهان على التعليم الجامعي في الارتقاء بالمجتمع.

وأشار عضو مجلس النواب إلى قرار الرئيس السيسي الهام للغاية كذلك، بتعزيز الكوادر العاملة فى المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى، بالعمل على زيادة عدد الباحثين العلميين مع انتقائهم بشكل مهنى على أعلى مستوى لتعظيم القدرة البحثية فى الدولة. مؤكدا: أنه قرار لصالح مستقبل مصر، وتعزيز قدراتها البحثية والعلمية، خصوصا وأن العالم يعيش عصر ثورة المعلومات.

واختتم بالإعلان، عن تقديره التام لقرارات الرئيس، والتي من شأنها الارتقاء بالتعليم الجامعي من ناحية، وتعزيز البحث العلمي وتحسين الأوضاع المعيشية للباحثين العلميين، وزيادة أعدادهم لخدمة الوطن من ناحية أخرى.