البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الزراعة: إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان بجودة عالية جدًا

محمد القرش المتحدث
محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش،  المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك طفرات حاليًا في مراكز إنتاج وتصنيع الألبان، وذلك نتيجة الجهود التي حدثت في مجال الإنتاج الحيواني، وهو ما جعل هناك شبه اكتفاء ذاتي من منتجات الألبان، وما يساعد على تنفيذ مشروعات مكملة على هذا المحور والتوسع في العملية الإنتاجية في بعض أنواع الألبان، وبالتالي يكون هناك منافسة سعرية أقرب للمواطن المصري.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن الجودة أصبحت عالية جدًا فى المنتج المصري، وجميع الأماكن التي يتم تشييدها تحصل على شهادات اعتمادات دولية، مما تساعد على فرص تصديرية وإتاحة للمواطن المصري منتج عالي الجودة.

وتابع، أن هناك جهودًا كبيرة تقوم بها الوزارة لتقليل الحلقات الوسيطة، من ضمنها تشجيع فكرة إنشاء منافذ تابعة للوزارة، بجانب التنسيق مع وزارة التموين لتنظيم الأسواق وإنشاء أسواق رئيسية ومركزية، مثل: سوق العبور وسوق أكتوبر لربط المباشر بين المنتج والمستهلك، إلى جانب الغرف التجارية.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم عمل ما يسمي الزراعات التجميعية، فيتم تجميع المنتجين والمزارعين وعمل روابط لهم ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، مما يكون لديه قدرة على الوصول إلى المستهلك بشكل أسرع.

وأشار إلى أنه يتم العمل بالتعاون مع المزارع الصغير ومحاولة تعظيم إنتاجه وفتح شيء مثل: مراكز تجميع الألبان، حيث تم إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان وتطويرها وإعطائهم شهادات دولية فى سلامة الغذاء للمساعدة على إتاحة منتج عالي الجودة للمواطن.