البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الأمن القومي الأمريكي: احتمالية الحرب مع الصين واردة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة والصين

أفادت فضائية “العربية” في نبأ عاجل لها، بأن مجلس الأمن القومي الأمريكي، قال إن احتمالية الحرب مع الصين واردة لكنها لن تحدث حاليا، وفقا لما ذكرته قناة العربية في نبأ عاجل.

وتوقع مجلس الأمن القومي الأمريكي، من بكين أن تستخدم لغة استفزازية بسبب غياب الشفافية، على حد تعبيره.

وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الصين تصعد تهديداتها على عكس موقفنا، مؤكدا إنه لا تغيير في سياستنا تجاه تايوان.  

وأضاف مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الصين تتحرك عسكريا للرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى أسيا.

وأشار مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لم تؤكد حتى الآن خطط سفرها لتايوان، مشيرا إلى أنها وحدها من تقرر زيارة تايوان من عدمها.

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الإثنين، إلى سنغافورة في مستهل جولتها الآسيوية التي ستشمل أيضا اليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية.

وحذرت الصين من أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إلى تايوان ستكون لها عواقب وخيمة، وأن بكين ستتخذ إجراءات مضادة قوية بشأن ذلك.

وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم وزير الخارجية الصيني -في مؤتمر صحفي أوردته هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الاثنين- إن مكانة بيلوسي تجعل من زيارتها المحتملة إلى تايوان أمرا حساسا للغاية، وإن مثل تلك الزيارة في أي شكل ووقت من شأنها أن تؤدي إلى أثر سياسي فظيع.

وأضاف لي جيان "نود أن نخبر الولايات المتحدة مجددًا أن الصين تقف على أهبة الاستعداد، وأن جيش التحرير الشعبي الصيني لن يقف مكتوف الأيدي"، لافتًا إلى أن بلاده سترد بحزم وستتخذ تدابير مضادة قوية في حال زارت بيلوسي تايوان.