البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إيلون ماسك يرفع دعوى قضائية مضادة ضد تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قدم الملياردير ورائد الأعمال، إيلون ماسك، دعوى قضائية مضادة لدعوى موقع تويتر؛ مما أدى إلى تصعيد معركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته التراجع عن صفقة شراء 44 مليار دولار.
وأفاد موقع "جادجتس 360" التقني، اليوم السبت، أن ماسك رفع الدعوى المضادة بشكل سري بعد ساعات من أمر المستشارة كاثالين ماكورميك، من محكمة ديلاوير المستشارية، بإجراء محاكمة لمدة خمسة أيام تبدأ في 17 أكتوبر؛ لتحديد ما إذا كان بإمكان ماسك الانسحاب من الصفقة.
وكان أحد المساهمين في تويتر، لويجي كريسبو - المالك لحصة 5500 سهم في تويتر- قد رفع أمس الجمعة دعوى قضائية ضد ماسك، طلب فيها من المحكمة إصدار أمر للملياردير بحسم الصفقة، ووجد أنه خالف واجبه الائتماني تجاه مساهمي تويتر، كما طالبه بمنح تعويضات عن الخسائر التي تسبب فيها.
ووفقًا للدعوى القضائية، يدين ماسك بواجب ائتماني لمساهمي تويتر بسبب حصته البالغة 9.6 في المائة في الشركة ولأن اتفاقية الاستحواذ تمنحه حق النقض للعديد من قرارات الشركة. 
وكان ماسك، أغنى شخص في العالم والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، قد أعلن في /8 يوليو/ أنه سيتخلى عن عملية الاستحواذ على منصة التغريدات، وألقى باللوم على شركة تويتر لخرق الاتفاقية من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.
وبعدها بأيام، رفعت تويتر دعوى قضائية، واصفة ادعاءات ماسك عن الحسابات المزيفة بأنها إلهاء، وقالت إن ماسك ملزم بإكمال الاندماج وإتمام الصفقة عند سعر 54.20 دولار للسهم الواحد. وكانت الشركة قد أنهت جلسة تداول أمس الجمعة عند 41.61 دولار للسهم الواحد.