البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ليفربول يواجه مانشستر سيتي في قمة نارية على كأس الدرع الخيرية

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مواجهة نارية أمام مانشستر سيتي والتي تقام في الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، اليوم السبت، على ملعب "كينج باور"، على لقب كأس الدرع الخيرية، قبل بداية انطلاق الدوري الإنجليزي يوم 5 أغسطس المقبل.

ويخوض ليفربول مباراة بطولة كأس الدرع الخيرية عقب تتويجه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي فى نهائي الكأس بضربات الجزاء الترجيحية عن الموسم الماضي.

بينما يخوض مانشستر سيتي المباراة لكونه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة ولكن نجح السيتيزنز فى حصد لقب البريميرليج بفارق نقطة واحدة عن الريدز.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم متسلحا بنجمه المصري محمد صلاح بعدما جدد عقده مع الريدز منذ أسابيع، بالإضافة إلى بعض الصفقات الجديدة، أبرزها المهاجم الجديد داروين نونيز بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويتسلح مانشستر سيتي هو الآخر بعدد من الصفقات الجديدة، أبرزها ايرلينج هالاند الوافد الجديد لهجوم الفريق الذي ينتظر الظهور الرسمي الأول بقميص السيتي ضد ليفربول، عقب انضمامه للسيتيزنز قادما من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الميركاتو الصيفي أيضًا.

مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي المعروفة باسم "الدرع الخيرية"، بين ليفربول بطل كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتقابل فيها الفريقان فى بطولة كأس الدرع الخيرية، حيث سبق والتقى الفريقان فى البطولة عام 2019 وحسمها السيتي بضربات الجزاء .

ويسعى محمد صلاح لحصد لقب الدرع الخيرية لعام 2022 ليجمع بشكل نهائي كافة الألقاب الجماعية التي شارك فيها مع الريدز على مدار السنوات الخمس الماضية.

ونجح محمد صلاح في حصد ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي الا أنه لم يحظى بلقب الدرع الخيرية رغم مشاركته فيه مرتان قبل سابق.
ويتصدر صلاح قائمة أغلى لاعبي ليفربول في مواجهة الليلة، حيث يصل سعر الفرعون 90 مليون يورو يليه ترينت ألكسندر أرنولد بقيمة تسويقية تصل إلى 80 مليون يورو، بينما يعتبر هالاند، هو أغلى لاعب من ناحية القيمة التسويقية في قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول، حيث تبلغ قيمته 150 مليون يورو.