البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: سرقة إشارات السكة الحديد إفساد في الأرض وجريمة إرهابية

النائب احمد عبدالسلام
النائب احمد عبدالسلام قورة

اعتبر النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن سرقة مكونات الإشارات لخطوط السكك الحديدية بمثابة جريمة من الجرائم الإرهابية لأنها افساد فى الارض وتعرض حياة المواطنين للخطر.

وناشد "قورة" فى بيان له اصدره اليوم الخميس، كل من يعلم شيئا عن مثل هذه السرقات الخطيرة التى تعرض حياة المواطنين للموت بالإبلاغ الفوري عنها . مؤكداً أن سرقة مهمات السكك الحديدية ليست مسئولية وزارة النقل او مرفق السكك الحديدة أو أجهزة الامن وحدها وإنما هى مسئولية مجتمعية ويجب على جميع المؤسسات والافراد بالمجتمع التصدى لمثل هذه الجرائم الخطيرة.


وطالب النائب أحمد عبد السلام قورة جميع المحافظين ورؤساء والمدن والمراكز والأحياء والقرى التى تمر بها خطوط السكك الحديدية القيام بمسؤلياتهم التاريخية فى الحفاظ على مرفق السكك الحديدية ومساندة جهود اجهزة الدولة الأخرى فى القضاء على مثل هذه الظواهر الاجرامية والخطيرة.

 

وطالب بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على هذا المرفق الجماهيرى والمهم خاصة بعد النجاحات الكبيرة التى حققها الفريق كامل الوزير وزير النقل فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير وتحديث السكك الحديدية.


وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت عن سرقة بعض الخارجين عن القانون لأجهزة الإشارات بمحطة الشبانات على خط (بنها – الزقازيق – بورسعيد)، الاثنين، وذلك في أثناء انتهاء شركة سيمنس الألمانية المنفذة لمشروع تطوير نظم الإشارات على خط (بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد) وكذلك الوصلة ما بين (الزقازيق / أبو كبير)، من أعمال التركيبات الداخلية والخارجية لبرج إشارات الشبانات وأثناء التجهيز لعمل الاختبارات تمهيدا لدخوله الخدمة.