البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. الأهلي يتحدى المقاصة في صراع القمة والقاع بالدوري

الأهلي
الأهلي

يلتقي في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، فريق الكرة بنادي الأهلي، مباراة هامة أمام مصر المقاصة، على ملعب الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز. 

ويسعى الأهلي إلى الفوز في هذه المباراة، من أجل مواصلة الزحف نحو قمة جدول ترتيب المسابقة المحلية، ومزاحمة الزمالك وبيراميدز على لقب الدوري هذا الموسم.

الأهلي يدخل هذه المباراة وفي جعبته 51 نقطة، محتلا بهم المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما لعب 24 مباراة، ويتبقى له مباراتان مؤجلتان، حيث لعب عدد لقاءات أقل من الزمالك وبيراميدز صاحبي المركز الأول والثاني برصيد 60 و 56 نقطة على التوالي.

المباراة تأتي تحت عنوان تحدي القمة والقاع، ففي الوقت الذي يصارع فيه الأهلي على لقب الدوري واحتلال مركز متقدم على القمة، يقاتل المقاصة على البقاء في الدوري والخروج من قاعة الجدول، حيث يدخل اللقاء وهو في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

وجاءت قائمة الأهلي لهذه المباراة كالتالي : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ‏ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد ‏عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق.‏

تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة دائما ما يتسم بالقوة والندية، حيث لعب الفريقان من قبل 21 مباراة، فاز المارد الأحمر في 15 مباراة، وتلقى الهزيمة في مباراتين، وفرض التعادل نفسه في أربعة لقاءات.

وحقق مصر المقاصة الفوز على الأهلي عام 2015، بهدف دون رد أحرزه أحمد سامى، ليعود في موسم 2017، ويفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الجيش بالسويس ضمن مؤجلات الجولة الثانية من مسابقة الدوري.

وسجل لاعبو الأهلي، 43 هدفًا في شباك الفريق الفيومي، بينما سجل المقاصة 15 هدفًا في شباك النادي الأهلي.