البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب رئيس جامعة المنصورة يتفقد مشاريع تخرج طلاب برنامج المساحة بكلية الآداب

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب مشاريع تخرج الدفعة الثالثة لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الأداب بالجامعة، والذى يقام بداخل الكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الجعيدى عميد الكلية، الدكتور وائل البرعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سهير وحيد وكيل الكلبة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور مسعد سلامة وكيل الكلية للدراسات العليا، الدكتورة هدى حسانين مدير برنامج المساحة والخرائط، و أعضاء هيئة التدريس بالقسم، الدكتور فوزى محمد، الدكتور محمد خميس، الدكتورة أسماء الشرباصى، الدكتور مجدى داغر قسم الاعلام و رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، السادة محكمى المشروعات من كلية الهندسة بالجامعة، أولياء أمر الخريجين، مديرى كبريات شركات المساحة.

تأتي فاعليات الزيارة في اطار ما تقدمه جامعة المنصورة من مختلف أوجه الرعاية والاهتمام بطلابها، خلال فترة الدراسة وما بعد التخرج حيث نظم برنامج المساحة فاعليات حفل التخرج للطلاب مع دعوة كبريات الشركات وأصحاب الاعمال لمشاهدة مختلف مشاريع التخرج.

وشارك حوالى 600 طالب من خريجى البرنامج في 32 مشروع تخرج للطلاب ومنها: انتاج اطلس رقمى لاستخدام مياه الصرف الصحى والزراعى، إدارة مخاطر السيول والفيضانات في مصر، دراسة تغير خط ساحل مدينة الإسكندرية، تأثير تغير خط ساحل مدينة الإسكندرية، تأثير جائحة كورونا على التعليم الاساسى في قرى ومراكز المنصورة، التحليل المكانى للخدمات الحكومية في مراكز محافظة الدقهلية، التحليل المكانى للفنادق في مدينة راس البر، تقييم كفاءة شبكات الطرق في مركز المنصورة باستخدامGIS ، أثار الزحف العمراني في الفيوم.

وأثنى الدكتور محمد عطية على اختيار الطلاب لمختلف مشروعات تخرج الطلاب والتي تتعلق بالمجتمع الجامعى والمحيط الجغرافى لمحافظة الدقهلية.

وأعرب عن سعادته لقدرة الطلاب على عرض رؤيتهم وتمكنهم من شرح مختلف مشروعات التخرج، واشاد بمجهود اعضاء هيئة التدريس بالكلية وتوجيهاتهم البناءه لوصول الطلاب لهذا المستوى، وأوصى بعمل دليل لهذه المشروعات لتقديمه للجهات  المعنية، لكى يتم توظيفه لخدمة المجتمع، وهناً الطلاب وإدارة الكلية لعقد بروتوكولات تعاون مع كبريات شركات المساحة، كما نقل لهم تحيات الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.

كما رحب الدكتور محمود الجعيدى بالحضور وهنأهم بتخرجهم وأثنى على مستواهم العلمى وقدم الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالبرنامج بقيادة الدكتورة هدى حسانين مدير البرنامج، كما أثنى على أداء مختلف قطاعات الكلية، وحث الطلاب على الاستمرار في تنمية مهاراتهم ورفع كفائتهم في تخصصهم، كما قدم الشكر للشركات المشاركة في توقيع بروتوكولات التعاون مع الكلية سواءاً في التدريب أو التوظيف، ونقل لهم تهنئة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.

وقدمت الدكتورة هدى حسانين الشكر لادارة الكلية لتقديم مختلف أوجه الدعم للطلاب وللبرنامج، كما أثنت على حرص كبريات شركات المساحة في تلبية الدعوة بالحضور.

ودعا الدكتور محمد خميس الطلاب الى الاستمرار فى تنمية مهاراتهم لكى يكونوا مؤهلين للعمل بكبريات الشركات العاملة في المجال، كما أعلن عن اختيار شركة لعدد 10 خريجين من البرنامج للتعين بها كمرحلة أولى.