البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد| محمد عبد العزيز: المنظمات المشبوهة تستخدم مصطلح حقوق الإنسان لإثارة الرأي العام

محمد عبدالعزيز عضو
محمد عبدالعزيز عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب

قال محمد عبدالعزيز عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب: إنه لا يمكن اختزال حقوق الإنسان في جزء الحقوق السياسية فقط، دون النظر إلى كافة الملفات الأخرى سواء بإطلاق مبادرات رئاسية ساهمت في تحسين جودة الحياة للمواطن مثل "حياة كريمة".

وأكد "عبد العزيز" أن المنظمات المشبوهة تعمل على نشر بيانات غير صحيحة، بهدف إثارة الرأي العام الدولي واستخدام مصطلح حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية.  

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسي، أن هناك "دبجات" تُروج من قبل التنظيمات الإرهابية والمُعادية لمصر في الخارج، في محاولة منهم لإثارة الفتن والرأي العام. مشيرًا إلى أن من بين هذه "الدباجات" ملف المحبوسين. 

ونظم صالون "البوابة  نيوز" مساء اليوم السبت، ندوة بحضور عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي. 

وتحدث الحاضرون، عن خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتعرف على طريقة عمل اللجنة في إعداد قوائم المفرج عنهم، والتعرف على رؤية أعضاء اللجنة للحوار الوطني.

وتناولت الندوة ، آليات عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، وخريطة عملها خلال الفترة المقبلة، والتعرف على قوائم العفو التي تعكف اللجنة على إعدادها تمهيدًا للإفراج عن دفعات جديدة من المحبوسين، فضلًا عن التعرف على كيفية اختيار هذه القوائم وتحديد المستحقين للعفو من عدمه.