البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لجنة العفو الرئاسي لـ«البوابة نيوز»: يحق للمفرج عنهم ممارسة عملهم بشكل طبيعي

ندوة البوابة نيوز
ندوة البوابة نيوز بحضوراعضاء لجنة العفو

رد النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، بانه لا يوجد أي سبقة جنائية في صحفية الحالة الجنائية لكل المفرج عنهم من خلال لجنة العفو لان قرار الافراج يتم بقرار رئاسي.

وأضاف عبد العزيز خلال  خلال الندوة التي نظمتها البوابةً نيوز بأن هناك مفاجآت سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة حول مبادرة اللجنة العفو دمج المفرج  عنهم في المجتمع .

واختص “عبد العزيز” البوابة نيوز في الإعلان عن مفاجآت اللجنة خلال الفترة المقبلة حيث أكد أنه يحق للطبلة التي تم الإفراج عنهم في رجوعهم للجامعات وممارسة حياتهم بشكل طبيعي وايضا العاملين بالقطاع الخاص والحكومي لممارسة عملهم ، لافتا إلى ان هناك توحيد جهود في مشاركة مع المجتمع المدني والمؤسسات والحكومة من اجل ازالة اي معوقات تواجه تطبيق هذا الأمر.

وأكد عبد العزيز بأن مجلس أمناء الحوار الوطني سوف يتم عمل اجتماع مع أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ما يحدث في الحوار الوطني خلال المرحلة الحالية في الحوار الوطني هو وضع القواعد لشكل الحوار .
في سياق متصل أكد طارق الخولي عضو اللجنة أنه لا يوجد جدول زمني محدد للعمل اللجنة وانها مستمرة في عملها حتى آخر طلب يتم التقديم لها .

وأكد الخولي انه دور عمل اللجنة ليس مقتصر فقط علي فكرة الافراج بل هناك توجيهات رئاسية حول لابد من ازالة اي عراقيل تواجه المفرج عنهم في دمجهم المجتمع .