البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرق متحركة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بقرى الدقهلية

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 اعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار فعاليات حملة طرق الابواب لوصول تطعيم فيروس كورونا لكل مواطن وذلك اليوم عقب صلاة الجمعة بقرى ومدن المحافظة.

وذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد والتوسع في حملات التطعيم للوصول الى اكبر شريحة من المواطنين وايماءا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

فيما تم تطعيم عدد كبير من المواطنين عن طريق فرق متحركة تمر على المنازل  من باب لباب ومن شقة لشقة وتمر  على الاسواق كما يتم التطعيم  من خلال فرق ثابتة أمام المساجد والوحدات المحلية.

 وشدد  على انتظام عمل الفرق الطبية والالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائيه والتدابير الاحترازيه اثناء التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة  ويسر تيسيرآ على المواطنين مؤكدًا على أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 كما اوضح  استمرار  العمل الميداني لفرق التواصل المجتمعي ممن تم تدريبهم للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابه لطلباتهم وتوعيتهم  بكافة الإجراءات الوقائيه التي تحميهم وتحمي أسرهم من فيروس كورونا وتوعيتهم بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا لما له من دور في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض وحثهم  على التوجه للتطعيم.

 واشار مكين الى ان الفرق الطبية  مازالت تجوب انحاء المحافظة  وستستمر الحملة لتصل لكافة المواطنين في قرى ومدن المحافظة.