البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أفلام عيد الأضحى.."كيرة والجن" المركز الأول و"بحبك" الثاني

بوستر فيلم كيرة والجن
بوستر فيلم "كيرة والجن"

شهدت دور العرض السينمائية إقبالا جماهيريا كبيرا، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وتخطت إيرادات أفلام العيد مبلغ ١٠٠ مليون جنيه، حتى الأربعاء الماضي، ضمن أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وهي إيرادات تنافس موسم عيد الأضحى الماضي.
ووزعت قيمتها على عدد من الأفلام في المقدمة، هي: فيلم "كيرة والجن"، للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وفيلم "بحبك"، للفنان تامر حسني، وهي أولى تجارب الفنان تامر حسنى الإخراجية بالسينما، من تأليفه وبطولته، ويشاركه البطولة، كل من: هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة. بالإضافة إلى فيلم "عمهم"، للفنان محمد عادل إمام، تأليف وسام صابر، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشاركه البطولة: أيتن عامر، وسيد رجب، والشحات مبروك، وهدي المفتي، وفيلم "واحد تانى"، للفنان أحمد حلمى، وفيلم "العنكبوت"، بطولة النجمين أحمد السقا، والفنانة منى زكى. 

المركز الأول لفيلم، كيرا والجن، ومنافسة قوية بين "عمهم"، و"بحبك"، وفقا للتقرير الصادر عن شركة «دولار فيلم» للتوزيع. وغرفة صناعة السينما. 

وتفوق فيلم «كيرة والجن» للمخرج مروان حامد، في الاحتفاظ بالمركز الأول، لقائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٢، منذ طرحه في دور العرض السينمائي، في ٣٠ يونيو الماضي، حيث حقق ما يقرب من ٦٠ مليون جنيه، منذ طرحه، وحتى الأربعاء، حسب بيان غرفة صناعة السينما، ووصلت الإيرادات التي حققتها السينمات، والتي وصلت لـما يقرب من ١٠٠مليون جنيه، حتى الآن.
وبفارق كبير عن المركز الأول، جاء فيلم «بحبك» بطولة وإخراج تامر حسني في المركز الثاني بإيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٢، محققا ما يقرب من ٢٣ ملايين جنيه، حتي يوم الأربعاء، بينما حقق فيلم «عمهم» بطولة محمد إمام وإخراج حسين المنباوي في المركز الثالث بـما يقرب من ١٩ مليون جنيه. 

ولم تقتصر قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٢، على الأفلام الجديدة فقط، حيث شارك في المنافسة عرض فيلمي «واحد تأني»، و«العنكبوت»، في السينمات، وللمرة الأولى يتفوق أحمد السقا، على أحمد حلمي، طوال مدة عرض الفيلم، منذ موسم عيد الفطر السينمائي، حيث حقق «العنكبوت» ١٠ آلاف جنيه، مقابل ٩ آلاف جنيه لفيلم «واحد تاني».
أبطال أفلام عيد الأضحى نجوم الصف الأول 
وللمرة الأولى؛ يشارك نجوم الصف الأول في عرض أفلام موسم عيد الأضحى، حيث شارك كريم عبد العزيز وأحمد عز، من خلال فيلم كيرة والجن، وتامر حسني من خلال فيلم بحبك ومحمد عادل إمام من خلال عمهم وأحمد حلمي من خلال فيلم «واحد تأني». وأحمد السقا من خلال فيلم «العنكبوت».
ومن المقرر أن تستقبل دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة مجموعة من الأفلام الجديدة التي سيتم طرحها تباعا خلال موسم الصيف ٢٠٢٢، من بينها فيلم «تسليم أهالي» الذي يجمع دنيا سمير غانم وهشام ماجد، وتتسع القائمة لتشمل أفلام «السرب»، «الجواهرجي»، «الملحد»، «أشباح أوروبا» و«أخي فوق الشجرة».