البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استولوا على 50 مليون جنيه.. سقوط 3 مستريحين في قبضة الأمن

توضيحية
توضيحية

يتصدى رجال الشرطة بكل صرامة وحسم لجرائم النصب أو ما يعرف إعلاميا باسم “المستريحين” والتي تزايدت خلال الأونة الأخيرة، باتت تتكرر كل حين وآخر هنا وهناك.

برامج التوعية لم تؤثر بشكل كبير على الحد من تلك الجرائم، رغم سقوط عشرات المستريحين ووقوع العديد من الضحايا  في شباك النصب والاحتيال تحت شعار توظيف الأموال كطريق سهل للثراء السريع، الذي يحلم به عامة المواطنين.

وخلال الأسبوع فقط، تم القبض علي ٤ نصابين، استولوا على الملايين من الجنيهات من المواطنين، والملاحظ في الجريمة سهولة حصول النصاب علي الأموال من ضحاياه، فيكفي أن يرمي شباكه وستجد حتما من يعلق بها، رغم التحذيرات من التعامل من أولئك المحتالين.


وفيما يلي ترصد "البوابة نيوز" وقائع سقوط ثلاثة نصابين في قبضة الأمن خلال هذا الأسبوع

استولى على ١٠ ملايين بخدعة الاستثمار 


نجحت مباحث القاهرة في الاستيلاء على استراحة التجمع الخامس بعد الاستيلاء على نحو 10 ملايين من ضحاياه ، بدعوى استثمارهم في استيراد الملابس، مقابل الحصول على أرباح شهرية كبيرة، لكنه تهرب منها بعد عدة أشهر ، ولجأ الضحايا إلى القضاء وحصل على أحكام قضائية بسجنه.
وأخذت الأجهزة الأمنية دورة المياه بالتجمع الخامس إلى مركز الشرطة، وتم إصدار محضر بالواقعة، وتمت إحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالأحكام القضائية الصادرة بحقه.
البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغات من عدد من المواطنين عن تعرضهم للأذى على يد شخص زعم أنه الإسلام وكان محكوما عليه بالسجن.
وبتجهيز الكمائن اللازمة تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبمواجهته اعترف بالأحكام الصادرة بحقه.


عائلة نصابة


أمرت جهات التحقيق بضبط وإحضار "مستريحي الساعات العالمية" في الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وهم أم وثلاثة من أبنائها.
وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغا من عدد من المواطنين يفيد بتعرضهم للنصب من جانب أم وأبنائها الثلاثة والاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بـ38 مليون جنيه من 6 أشخاص فقط تقدموا بالفعل ببلاغات حتى الآن، بينما هناك عدد آخر من المجنى عليهم لم يتقدموا، بإجمالي مبالغ 120 مليون جنيه.
وكشفت جهات التحقيق أن المبلغين أكدوا أن المتهمين جمعوا المبالغ بغرض الاتجار في الساعات القيّمة باهظة الثمن من الماركات العالمية وذلك مقابل أرباح شهيرة 50 ألف جنيه شهرية لكل مليون جنيه لكنهم توقفوا عن السداد منذ عدة أشهر بحجة تعرضهم للنصب واختفوا تماما بعد ذلك.
وأمرت جهات الحقيق في الشيخ زايد بضبط وإحضار كافة المتهمين في الواقعة، بالإضافة إلى طلب تحريات المباحث عن الواقعة.


استولى على مليون في السمك


ألقت مباحث الأموال العامة لمنطقة جنوب الصعيد، القبض على سائق «مستريح» استولى على مبلغ مليون و300 ألف جنيه من 5 أشخاص بدائرة مركز سوهاج، بدعوى توظيفها لهم في مجال تجارة الأسماك مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده معهم ولم يرد لهم أصل المبالغ.
وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من العميد وائل مراد مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود محضر من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمنطقة جنوب الصعيد، برئاسة اللواء صلاح أبوسحلى مدير الإدارة، يتضمن بلاغ جمال ... أ «56 سنة- موظف بقطاع توزيع الكهرباء» و4 آخرين ويقيمون بالمحافظة، بتضررهم من محمد ... ع «56 سنة- سائق» ويقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها مليون و300 ألف جنيه لتوظيفها فـي مجال تجارة الأسماك من خلال ثلاجة الأسماك الخاصة به مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ، وأكدت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.