البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ختام المؤتمر التكويني لإعداد خدام الإيبارشية البطريركية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم اليوم، المؤتمر التكويني الثاني لمرحلتي إعداد الخدام، وخدام كنائس الإيبارشية البطريركية، الذي انطلق في التاسع من الشهر الجاري، وذلك ببيت العائلة المقدسة بالإسكندرية.

بدأ اليوم الختامي بالقداس الإلهي، الذي ترأسه البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك. أعقبه اللقاء التكويني السابع مع الأب برنابا فانوس، راعي كاتدرائية السيدة العذراء بقويسنا، الذي تحدث حول "دور المعلم التعليم المسيحي في تنمية الروح الإرسالية للمخدوم".

تضمن اليوم أيضًا لقاءً مفتوحًا مع  الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، حيث تم مناقشة الوضع الحالي لخدمة التربية الدينية بالإيبارشية، بالإضافة إلى وضع الرؤية المستقبلية للأمور التي تخص الفترة المقبلة لنشاط التعليم المسيحي. وانتهى اليوم بتوزيع الهدايا التذكارية الخاصة بمسابقة "ذكريات كورونا"، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور الختامية.

يذكر أن المؤتمر شهد حضور الدكتور الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، وأعضاء المكتب، كما حضر القمص أنطونيوس غطاس، وكيل الإيبارشية بالإسكندرية، وبعض الآباء الكهنة، وشمامسة الإيبارشية، وجاءت كافة فعاليات المؤتمر تحت شعار "فلنا شركة مع بعضنا البعض".