البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة عين شمس تكرم طلابها المتفوقين في المشروعات التنموية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تواصل جامعة عين شمس الاهتمام بطلابها وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية أيضا تشجيعهم على التفوق العلمى فى مشاريع تخرجهم والتى تعتبر نواة لمشروعات عملاقة يمكن أن تكون ضمن خطة مصر ٢٠٣٠ والجمهورية الجديدة.

وشهدت جامعة عين شمس عرض مشاريع التخرج لطلاب الساعات المعتمدة بكلية الصيدلة بحضور أمانى أسامة كامل عميدة الكلية، وعبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، وأستاذ بكلية الصيدلة خالد أبوشنب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورحاب عثمان أحمد وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ورولا ميلاد وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمود عبد المجيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا.

وخلال كلمته أشاد عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة، بمستوى الطلاب وإلمامهم التام بمشاريعهم وما اكتسبوه من مهارات العرض والثقة لعرض مشاريعهم والنقاش بوعى وإدراك، وهذا ما ظهر بوضوح خلال عرض المشاريع والتناقش مع لجنة التحكيم.

كما شدد على الطلاب ضرورة أن يقتدوا بأساتذتهم العظماء، حيث تحظى الكلية بأعلى معدل فى النشر الدولى والأداء العلمى والبحثى، مؤكدا أن نمط التعليم السليم هو أن يكون الخريج قادرا على التعلم المستمر والإبداع والعطاء فى مجاله، مشيدا بجهود الأساتذة والمشرفين على الأبحاث لتظهر على هذا المستوى المتقدم.

وتضمن الحفل عرض ستة مشاريع وهى، المشروع الأول : دور انفلكسيماب فى تقليل سمية الكلى الناتجة عن الميثوتركسات: التأثير على موت الخلايا المبرمج والالتهام الذاتى للخلايا و التوليد الحيوى للميتوكوندريا، الآثار المترتبة على الاختلافات الجينية بالحمض النووى الريبوزى الطويل غير المشفر بسرطان القولون والمستقيم المشروع الثانى.

المشروع الثالث الذى حصل على جائزة أفضل موضوع: التداوى بالنباتات الطبية: أمل جديد للوقاية من الإعتلال الدماغى الناتج عن العلاج الكيميائى لمرضى السرطان.

المشروع الرابع الحاصل على جائزة أفضل بوستر: الزيوت الطيارة للمنيولا تانجيلو كسلاح لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

المشروع الخامس الحاصل على أفضل عرض تقديمى: الصرع و النانوكريسين.. أصدقاء أم أعداء؟

المشروع السادس: تحضير وتوصيف لصياغة صيدلية معتمدة على تكنولوجيا النانو لمركب ذو خواص مضادة للبكتيريا لمعالجة الجروح.