البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مجلس النواب الروسي: لا اعتقد أن العالم على شفا اندلاع "حرب كبيرة"

فياتشيسلاف فولودين
فياتشيسلاف فولودين

صرح رئيس مجلس النواب الروسي "دوما" فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأحد بأنه لا يعتقد أن العالم على شفا "حرب كبيرة"، على خلفية العملية العسكرية الروسة الخاصة في أوكرانيا. 
وقال المسئول الروسي في تصريحات إعلامية أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية ردًا على سؤال حول ما إذا كان العالم على شفا "حرب كبيرة" قريبًا إن الرئيس بوتين يبذل قصارى جهد من أجل ضمان أمن روسيا، لكن ربما وجد العالم نفسه على شفا نشوب "حرب كبيرة" عند قراره ببدء العملية الخاصة في أوكرانيا، مُشيرًا إلى أنه لا يعتقد هذا الأمر وارد. 
وأضاف أن الغرب ليس معنيًا بحل "الوضع الراهن سلميًا"، وأن "رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون هو من بين هؤلاء المؤيدين للتصعيد العسكري للأزمة"، وأن هؤلاء السياسيين الغربيين لا يفكرون في المستقبل ولا يهتمون كثيرًا بمصير الأوكرانيين. 
كان الرئيس الروسي قد أعلن في 24 فبراير الماضي عن عملية عسكرية في أوكرانيا وأن ذلك استجابة لطلب المساعدة من قبل رؤساء جمهوريات دونباس، مؤكدًا أن موسكو ليست لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية لكنها تهدف إلى نزع السلاح، ومن ثم بدأ الغرب في فرض عقوبات واسعة النطاق على روسيا وتكثيف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.