البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. السيسي مازحًا عن كثرة برامج الطبخ: "إحنا مستنيين حد يعلمنا ناكل"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب التركيز مع الطلبة والطالبات على الحصول على الشهادات ونوعية الشهادات والعمل معهم على ذلك، مشيرًا إلى أن برنامج العباقرة استطاع خلال سنوات قليلة إلقاء الضوء على بعض الأمور الجيدة.

وأضاف "السيسي" في كلمته خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، أن المصريين مهتمون جدا بالتعليم، قائلًا: "الأسر اللى بتاخد ولادها في الدروس اللى بتديلهالها ده بيعكس وعى مصري مجتمعي بالتعليم.. عايزك تهتم بس في الاستهداف بدل ما فقط عاوز تركز مع الطلبة على إنه ياخد شهادة.. التليفزيون كوسيلة فيه برنامج اسمه العباقرة استطاع خلال سنوات قليلة يلقى الضوء على حاجة معينة".

 وتابع الرئيس السيسي: "كل ما أدور التليفزيون ألاقي المطبخ.. أنا مش ضد.. هاتوا حاجة كده وحاجة كده.. علشان ننقل ونقدر نغير الثقافة للمواطنين.. إحنا بنتكلم كده وقعدنا ولسه هنتكلم تاني.. علشان لازم نغير الواقع اللى إحنا فيه.. إنتوا بتتكلموا على الأكل؟!.. إحنا مستنيين حد يعلمنا ناكل".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مركز المنارة لافتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي يشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

وأوضح بسام راضي، أن الرئيس سوف يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.