البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تموين الأقصر تنهي صرف مقررات سلع شهر يونيو بنسبة 99%

سلع غذائية
سلع غذائية

أنهت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، صرف السلع التموينية لمقررات شهر يونيو 2022، بمبلغ 41,9 مليون جنيه بنسبة 99 % بموجب البطاقات التموينية وذلك من خلال 479 بدال تمويني وعدد 172 منفذ جمعيتي بموجب البطاقات التموينية، دون ازدحام على المنافذ التموينية أو أي معوقات في عملية الصرف.

وأكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، اليوم السبت، بدء عمل المنافذ التموينية لشهر يوليو الجاري، مشيرًا إلى توافر جميع السلع الأساسية ( زيت – سكر – أرز – مكرونة) بالمحافظة، وعدم التأثر بالسوق الخارجي وارتفاع الأسعار، حيث يتم الصرف دون أدنى معوقات أو مشكلات في ظل توفر جميع السلع التموينية، ولم يتم رصد نقص أي سلعة غذائية في الأسواق أو وجود تكالب من المواطنين على تلك السلع لزيادة المعروض عن الطلب.

وأضاف صلاح، أنه تم صرف سلع غذائية حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 1,07 مليون جنيه عن شهر يونيو، كفارق نقاط الخبز لعدد 54433 بطاقة تموينية، قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي.

وتابع صلاح، أنه فيما يخص المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق، انتظم عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة مما أدى إلى توفر الخبز البلدي بالمخابز للمواطنين وكذلك والدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل، حيث تم صرف 78,6 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي 2,6 مليون رغيف/ يوم، وصرف كمية قدرها 3870 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين  خلال هذا الشهر.

وفيما يخص المواد والبترولية والبوتاجاز، أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر، انتظام عمل محطات الوقود وبالأسعار المقررة دون أي عوائق أو مشاكل، كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود، مع توفر الاسطوانات المنزلية بالأسعار المقررة طبقا لقرار مجلس الوزراء وتم رصد توفر جميع المواد البترولية " سولار ـ بنزين بأنواعه " من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد أي شكاوى في هذا الشأن.

وتهيب مديرية التموين بالأقصر، المواطنين توخي الحذر عند شراء احتياجاتهم وعدم التزاحم والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم.

يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة والدائمة واليومية من قبل المديرية والإدارات التموينية التابعة لها، لمنع احتكار البائعين للسلع الغذائية ومحاربة غلاء الأسعار والحفاظ على الدعم التمويني المقرر للمواطنين المقدم من قبل الدولة.