البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رقعة الاحتجاجات في ليبيا تتسع وتصل طرابلس ومدنا أخرى

محتجين في ليبيا
محتجين في ليبيا

اتسعت رقعة الاحتجاجات في ليبيا لتشمل العاصمة وعدد من المدن الرئيسية، وفقا لقناة "العربية".

وأفادت قناة "الحدث" أن محتجين في مدينة طبرق الليبية يستخدمون جرافات في محاولة لهدم مقر البرلمان الليبي، بعد أن اضرموا النيران فيه.

وأضرم متظاهرون غاضبون النار داخل مقر البرلمان الليبي بمدينة طبرق شرق البلاد، بعد اقتحام بوابته الرئيسية، للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية والمطالبة بحل الأجسام السياسية الحالية و إجراء الانتخابات في ليبيا.

وأظهرت صور مقاطع فيديو، تجمع المتظاهرون أمام مقر البرلمان، قبل إضرام النيران داخل المكاتب الرئيسية للبرلمان بعد اقتحام بواباته الرئيسية وخلعها، كما قام المحتجون بإحراق وإتلاف وثائق رسمية، مؤكدين عزمهم على هدم المقر بالكامل.

وأكد المتظاهرون أنهم يتحدون الفصائل المسلحة التي حاولت منعهم من الخروج، وعبروا عن غضبهم مما وصفوه بإخفاق الحكومة في ملف الكهرباء والخدمات.

وتزامن ذلك، مع خروج احتجاجات مماثلة في العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، للتنديد باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والتعبير عن رفض الأجسام السياسية الحالية الموجودة بالسلطة والمطالبة برحيلها وإجراء الانتخابات دون تأجيل.

تحركت الاحتجاجات بسبب أزمة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة في ليبيا، والتي تفاقمت هذا الصيف، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، رغم وعود الحكومة بمعالجتها.