البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الروم الأرثوذكس تحتفل يوم 4 يوليو بإعادة بناء القديس نيقولاس

كنيسة القديس نيقولاس
كنيسة القديس نيقولاس للروم الأرثوذكس

قالت بطريركية الروم الأرثوذكس بان كنيسة القديس نيقولاس للروم الأرثوذكس هي دار العبادة الوحيدة التي دُمرت عندما سقط البرج الجنوبي في مركز التجارة العالمي. خلال الهجمات المروعة في 11 سبتمبر 2001.

ومن المقرر ان يتم تكريس كنيسة القديس نيقولاس للروم الأرثوذكس التابعة للبطريركية المسكونية التي أعيد بناؤها، والتي أصبحت الآن مزارًا وطنيًا، في احتفال يجتذب أكثر من 1500 مؤمن من جميع أنحاء الولايات المتحدة، ٤ يوليو المقبل ، وستظل الكنيسة إلى الأبد كدار للعبادة والصلاة. بما يعني أن تكون أمريكيًا؛ متسامحة مع المعتقدات المختلفة وتحترم التقاليد الدينية الأخرى، بينما يلتزم بمكان للإيمان في الساحة العامة.

الحدث سيقام داخل المزار وفي حديقة Liberty Park المحيطة به. كانت إعادة بناء هذه الكنيسة عملاً من أعمال الإيمان - الإيمان بالله وبالرؤية الأمريكية للحرية الدينية.

 يتم تنفيذ خدمة التكريس في سياق القداس الإلهي وستتضمن الختم على رفات القديس نيقولاس المقدسة داخل مائدة المذبح.

سيحضر تكريس الكنيسة: منظمة الصحة العالمية، رئيس أساقفة أمريكا للبطريركية المسكونية المتروبوليت Elpidophoros، ممثلو البطريركية المسكونية، حاكم مدينة نيويورك Kathy Hochul، عمدة مدينة نيويورك Eric Adams، قادة أصدقاء القديس نيقولاس، مسؤولي هيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرسي، واليونانيين وغيرهم من المؤمنين الأرثوذكس من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

كما سينظم مؤتمر الصحفي في ختام الخدمة بقيادة أصدقاء القديس نيقولاس ومسؤولي الكنيسة.