البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالتفاصيل.. ننشر استعدادات مستشفيات محافظة دمياط في احتفالات 30 يونيو

صحة دمياط
صحة دمياط

قالت الدكتورة سوزان الكيكي مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة في دمياط إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لاحتفالات ذكرى 30 يونيو، حيث تم توفير وزيادة الاطقم الطبية والأطقم المعاونة، والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية.

كما تم التأكيد على الالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى وتوفير الواقيات الشخصية، والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وتوفير احتياطي أمن من الأكسجين في المستشفيات، والتأكد من زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة.

وأضافت أنه تم توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد، وإخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والعناية المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الحدث إن وجد.

وأوضحت أنه تم التأكد من جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وعمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفى والابلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها.

كما يتم الإبلاغ عن الحالات التي يتم دخولها للمستشفيات إلى مركز الأزمات بالمحافظة وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة .

وأيضًا تم التأكد من جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وعمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفى والإبلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها.