البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تحرير 29 محضراً وغلق منشأة غذائية في حملة بطور سيناء

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت لجنة مشتركة، حملة على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة طور سيناء، اليوم الإثنين ، جرى خلالها المرور على 21 منشأة.

أسفرت الحملة عن تحرير 12  محضرا نظافة، و17 محضرا لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بالأغذية باجمالى  29 محضراً ، كما جرى تحرير محضر ضبط  أغذية ومشروبات مختلفة منتهية الصلاحية بوزن  51 كيلوجرام و 800 لتر .

كما أسفرت الحملة عن تحرير مذكرة غلق لمنشأة بها خطر داهم على الصحة العامة وجرى إعدام 105 كيلو جرام و 10 لتر أغذية ومشروبات فاسدة وجرى سحب  8 عينات مختلفة وإرسالها إلى المعامل المركزية للتحليل وبيان سلامتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

ضمت الحملة كلا من أشرف خميس، وأحمد فتحي، مشرفي أغذية بمديرية الصحة بجنوب سيناء، ومحمود فتحي عطوان، مفتش أغذية طور سيناء.

وتاتي فى إطار تنفيذ تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتقديم غذاء صحي وآمن لجميع مواطني وقاصدي مدن المحافظة ، وبناء على تعليمات من الدكتور أيمن رخا ، وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف المرور على أماكن تداول المشروبات والأغذية، وتحت إشراف  الدكتور احمد حسانين مدير الطب الوقائى ووكيل المديرية ، و مصطفى خليل القائم بأعمال مدير إدارة مراقبة الأغذية.