البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تنمية المشروعات: نقدم المساعدة اللازمة لتحويل الأفكار لخطة عمل

المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة

قال رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، إن مقترح اليوم العالمى للمشروعات الصغيرة كان اقتراحا من مصر لمنظمة الأمم المتحدة، وتم الموافقة عليه منذ عام 2016.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم الاثنين، أن مصر لها دائما المبادرة على مستوى العالم في تقديم مثل هذه الأشياء المميزة.

ولفت إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقوم ببعض الأشياء من أجل دعم هذه المشروعات وهي: توفير بيئة تشريعية موازية، و الاستماع للأفكار والمساعدة على تحويلها لخطة عمل، وذلك من خلال توفير الدعم المالي، وأن الجهاز يوفر الإمكانيات للراغبين للبدء السليم للمشروع.

وتحتفل الأمم المتحدة اليوم الإثنين، بالذكرى السنوية السادسة ليوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والذي يوافق السابع والعشرين من يونيو من كل عام؛ وذلك بهدف تشجيع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على زيادة الوعي بأهمية هذه المشروعات، وتيسير الإجراءات الرامية إلى دعم المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة، وتذليل كل العقبات التي تواجه أصحابها.

وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة أقرت الاحتفال في السابع والعشرين من شهر يونيو كل عام، باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعد الموافقة على الاقتراح الذي تقدمت به مصر عام 2016 من خلال المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ أن هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثّل النواة الصلبة لأي اقتصاد.