البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المنظمة المصرية الألمانية في فرانكفورت تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

المصريون بألمانيا
المصريون بألمانيا المشاركين في حفل المنظمة المصرية الألمانية

احتفلت المنظمة المصرية الألمانية بمدينة فرانكفورت، بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، وشارك في الاحتفال وفد من البعثة الدبلوماسية المصرية في فرانكفورت.

وقال ماجد سعد رئيس المنظمة الألمانية المصرية، إن القنصل سيد عقيل ترأس وفد البعثة وبمشاركة المستشار السياسي نادر رأفت والقنصل صموئيل شفيق، والملحق العسكري ببرلين العميد علاء قاسم.

وأضاف سعد شارك في الاحتفالية وفد من شركة مصر للطيران مكون من المدير العام وائل سليمان ومحمد غريب وشريف توفيق.

كما شارك الشيخ صفوت بدران مندوب الأزهر الشريف، والقس موريس باسيلي  راعي كنيسة مار مرقص، والدكتور ثروت قادس رئيس المجلس الأعلى للجاليات بألمانيا.  
شارك أيضًا بالاحتفال رئيس جمعية الصداقة الألمانية المصرية بتوبنغن الدكتور البروفيسور احمد عبد الكريم، والدكتور مهندس علاء صبري و لفيف من رموز الجالية المصرية في ألمانيا و فرانكفورت.

وبدأ الاحتفال  بالنشيد الوطني المصري و الألماني ثم  بكلمة من السيد ماجد سعد رئيس المنظمة ، حيث تقدم سعد  بخالص التهاني لجموع المصريين قيادة و شعبً ، وبتهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عبر بالوطن في أصعب اللحظات الفارقة التي عاصرتها مصر،  وإنقاذ الدولة و الهوية المصرية التي كانت مهددة من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية و الجماعات المتطرفة التي لا تعطي قيمة "للوطن" او لمفهوم الدولة. 
وأكد ماجد سعد أن  ثورة الـ30 من يونيو ستظل نقطة فارقة في تاريخ مصر وانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، حيث تري مصر مشروعات قومية و تنموية غيرت حياة المواطنين واثقين من خطوات القيادة السياسية، وأن مصر تسير على النهج الصحيح نحو النمو و الازدهار . متمنيا للرئيس التوفيق الدائم في خدمة وطننا الحبيب. و تقدم بالتهنئة ايضا لجيش وشرطه مصر، الذين لم يتأخرا لحظة في حماية مقدرات الشعب المصري العظيم. 

كما هنأ البعثة الدبلوماسية المصرية في ألمانيا و السفير خالد جلال ، سفير جمهورية مصر العربية في ألمانيا والقنصل العام بفرانكفورت السفير خالد طه و لكل الوفود المشاركة و الحاضرين  و كل ابناء الجاليه المصريه في المانيا.

وخلال الاحتفال طالب رئيس المنظمة الحاضرين للوقوف دقيقه حداد  على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة والمدنيين. 

من جانبه ألقى جيروم هالي بيان صحفي باللغة الألمانية لشرح مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو للضيوف الألمانيين. تخلله عرض أفلام وثائقية باللغة العربية ومدبلجة باللغة الألمانية والإنجليزية. 

وفِي ختام الاحتفال كرمت جمعية الصداقة المصرية الألمانية بمدينة توبنغن رئيس المنظمة ماجد سعد،  بتقديم شهادة تقدير وهدية تذكارية من أحمد عبد الكريم رئيس الجمعية، وذلك على مجهوداته في لم شمل المصريين والتآخي بين الشعب المصري والألماني.