البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فاطمة الصايغ: جابر عصفور ضمير الثقافة العربية

جانب من فاعليات الملتقي
جانب من فاعليات الملتقي

قالت الدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن على العويس إن الناقد الراحل الدكتور جابر عصفور يعتبر هو ضمير الأمة الثقافية نظرا لاسهاماته الأدبية في شتى المجالات الأدبية خاصة التنويرية منها. 

وانطلق منذ قليل الملتقى الدولي “ جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير”، بالتعاون بين الثقافة المصرية ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الاماراتية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأشارت الصايغ إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار التعاون المثمر بين مؤسسة سلطان بن على العويس ووزارة الثقافة المصرية، وأنها ليست الفعالية الثقافية الوحيدة التي تقوم بها المؤسسة خارج إطار دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضورا كبيرا من قبل الأدباء والمثقفين والمبدعين من مصر ومختلف الدول العربية وبحضور الدكتورة هالة فؤاد زوجة الدكتور جابر عصفور والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتور فخري كريم والدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن على العويس.

ويأتي  الملتقى  فى اطار خطط الاحتفاء برموز الثقافة في الوطن العربي والدكتور جابر عصفور خلق اتجاهات تنويرية شكلت وجدان اجيال،  وبمشاركة كوكبة من النقاد والمبدعين والمفكرين من 15 دولة عربية هى مصر ، ليبيا ، العراق ، تونس ، الجزائر ، السودان ، المغرب  ، لبنان ، البحرين ، اليمن ، الكويت ، الإمارات ، السعودية ، سوريا وفلسطين ويستمر الملتقى على مدار يومي الأحد والاثنين  الموافق  26 و 27 يونيو بمقر المجلس الاعلى للثقافة. 

جانب من فاعليات الملتقي 
جانب من فاعليات الملتقي 
جانب من فاعليات الملتقي