البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الأوقاف من الأقصر: 270 كتابا جديدا لبناء عقلية الأئمة لفهم الواقع

زيارة وزير الأوقاف
زيارة وزير الأوقاف للأقصر

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بديوان عام المحافظة، وذلك في إطار جولة الوزير لمحافظتي الأقصر وقنا، وحرصه على التواصل المستمر مع العاملين بالمديريات الإقليمية.

وفى بداية اللقاء، رحب محافظ الأقصر بوزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة والوفد المرافق وبالأئمة وقيادات الدعوة بالمحافظة، مؤكدًا التعاون المثمر بين المحافظة والأوقاف، حيث تم افتتاح عشرات المساجد وفرشها بالكامل بالمحافظة هذا العام، وذلك في إطار الحرص المشترك على نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الأفكار الهدامة، والتأكيد على أن الإسلام يحث على القيم الأصيلة والأخلاق النبيل، ونشر الحب والتآخي بين جميع المواطنين.

وأضاف محافظ الأقصر، أن وزارة الأوقاف حاليا تسير على نهج ومنهج من إعادة إعمار المساجد والاهتمام بالأئمة اجتماعيا وعلميا وماديا، موجهًا حديثه للأئمة بأن لديهم رسالة هامة لتبلغها للناس وهي أن الدين خلق ومعاملة وجبر خاطر البسطاء من عموم الناس.

ومن جانبه، أشاد وزير الأوقاف بما تم في المحافظة من أعمال التطوير الشاملة، بدءا من افتتاح طريق الكباش وتطوير الكورنيش وقرى حياة كريمة، وذلك بالتزامن مع التطوير الشامل في مختلف جوانب الدولة من بناء مدن جديدة وتطوير مدن قديمة مثل مدينة الأقصر.

وأكد وزير الأوقاف في خطابة للائمة، أننا قمنا بترجمة وتأليف نحو ٢٧٠ كتابا لبناء عقلية جديدة للأئمة قادرة على فهم الواقع، كما أننا أسسنا أكاديمية الأوقاف لتدريب ٤ آلاف عامل وإداري لإنتاج طاقة بشرية قادرة على العمل والنهوض بالبلد فخريجي الأكاديمية أنهوا دراستهم في علم النفس والحاسب الآلي والمهارات الإعلامية بالإضافة للعلوم الفقهية، وذلك كله في إطار التحديث والتطوير وفهم الواقع.

وواصل خطابه للأئمة، إلى ضرورة التحدث باللغة العربية والإيجاز في الحديث والالتزام بالزى والمظهر المشرف، منوها بتكثيف الأنشطة الدعوية من خلال إقامة مئات الندوات وافتتاح مكتبات صيفية للأطفال والكبار.

حضر اللقاء، كل من محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر، والدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، والدكتور عبدالفتاح عبدالقادر جمعة مدير عام العلاقات العامة والمراسم بوزارة الأوقاف، والنائبين الدكتور حمادة العماري وحمدي سعد عمر أعضاء مجلس النواب، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني السابق، وفضيلة الشيخ سيد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والدكتور ماهر علي عبد المطلب وكيل وزارة الأوقاف بقنا.