البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أكمل نجاتي: حملة "سوا هنعدي" للتوعية بالأزمة الاقتصادية

.
.

قال النائب أكمل نجاتي، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن توجه الدولة المصرية حاليا منصب على زيادة وعي المواطنين، وهو السبب في إطلاق كيان التنسيقية الحملة التوعوية "سوا هنعدي"، لتوعية المواطن بملامح الأزمة الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن فاعليات حملة "سوا هنعدي" بعنوان «فرص وتحديات الأمن الغذائي المصري»، بمشاركة السيد القصير، وزير الزراعة، والنائب اكمل نجاتي، والنائب محمد السباعي عضوا مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأضاف نجاتي: "دورنا يكمن في منع الأساليب الاحتكارية وزيادة الأسعار، عن طريق التوعية ونشر أرقام لجهاز حماية المستهلك، من أجل سهولة عمل بلاغات من المواطنين عند إيجاد اي مخالفات"، مشيرا إلى أهمية توجيهات الرئيس السيسي بإقامة معارض للسلع في عمل توازن بين الأسعار للسلع في الأسواق.

وأشار إلى أنه في بداية موسم رمضان الماضي كان هناك زيادة في الأسعار، مما أدى الى إحجام المواطن عن الشراء، وهو ما أدى إلى انخفاض أسعار السلع بعد زيادة المعروض وعودة الأمر لما كان عليه.

واستطرد نجاتي، أن الرقابة الشعبية المنضبطة بناء على معلومات واضحة وحقيقية يكون لها دور كبير في ضبط أسعار الأسواق، وأن المواطن في الأول والأخير هو سيد قراره.