البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عميد آداب المنصورة يؤم الأساتذة والطلاب لأداء صلاة الغائب على روح نيرة أشرف

صلاة الغائب على الطالبة
صلاة الغائب على الطالبة نيرة اشرف بكلية اداب المنصورة

أدي أساتذة وطلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم، صلاة الغائب على روح الطالبة نيرة أشرف والتي راحت ضحية قيام طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة بالتخلص منها بتسديد عدد من الطعنات بإنحاء متفرقة من جسدها بينها طعنه بالصدر والرقبة مما تسبب في إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ووفاتها في الحال.
وأم الدكتور محمود الجعيد، عميد الكلية المشاركين فى أداء صلاة الغائب على روح الفقيدة بساحة كلية الأداب وسط حضور كبير من  أساتذة الكلية والطلاب.
كان زملاء الطالبة  نيرة  أشرف قد نظموا حقل تأبين على روح الفقيدة بمكان وقوع الحادث أمام بوابة توشكي بمشاركة أساتذة وأعضاء وحدة مناهضة العنف ضد المرآه بكلية الأداب .
وارتدي الطلاب الملابس السوداء ووضعوا الورود بمكان الحادث الذي شهد مقتلها، فيما رفع بعضهن صورة للطالبة وهي ترتدي الملابس البيضاء ولها جناحات تطير بهما وسط حالة من الحزن والبكاء بين زميلاتها المشاركين في التأبين .
يذكر أن الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، قد كرم اليوم إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة "بوابة توشكي" وذلك بعد شجاعتة الباسلة ومحاولته إنقاذ الطالبة.

وكان فرد الأمن قد تمكن من الإمساك بالمتهم وشل حركتة والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمة في الواقعة الي ان جري تسليمة الى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة.
واستمعت النيابة العامة أمس لأقوال فرد الأمن الذي أكد انه فور مشاهدتة للواقعة هرع مسرعًا بإتجاهه في محاولة لإنقاذها الا ان المتهم قد تمكن من إرتكاب جريمتة فأنقض علية وشل حركتة وتمكن من الإمساك به قبل هروبه.
وقررت جامعة المنصورة تكريم فرد الأمن بالجامعة نظرا لبطولته فى التصدى للقاتل أثناء قيامه بقتل الطالبة أمام
الجامعة
وصرحت نيابة أول المنصورة، مساء الإثنين، بدفن جثمان الطالبة نيرة أشرف عبد القادر، من منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى، على يد زميل لها أمام جامعة المنصورة. 
وأثبت  تقرير الطب الشرعي حول الواقعة،بعد أعمال تشريح الجثمان وجود إصابة طعنية بمنطقة الصدر، ما نتج عنه تهتك بالرئة اليسري، وحدوث هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.
وشهدت مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، صباح امس، جريمة بشعة، إذ طعن طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، زميلته بسكين ثم ذبحها، قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به، أمام بوابة الجامعة.
الضحية تُدعى نيرة أشرف عبد القادر طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، مقيمة بقرية تتبع المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والمتهم "محمد عادل" 21 عاما، طالب في الكلية نفسها، ويقيم بإحدى قرى نفس المركز الذي تنتمي له الفتاة.

رابط البث المباشر

https://fb.watch/dNootOjatN/