البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

للأثرياء فقط.. طائرة بمواصفات يخت فاخر

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

كثير ما يفكر الأغنياء وأصحاب الأموال في تعديل طائراتهم الخاصة لتناسب طبيعة حياتهم، ولكن أصبحت الخيارات المتوفّرة أكثر جموحًا.
ومن بين الشركات الرائدة في ساحة التعديلات، تظهر شركة "Lufthansa Technik" الألمانية، والتي طوّرت مفهومًا لمقصورة مستوحاة من غرض آخر لا بد منه بالنسبة للأثرياء، وهو عبارة عن يخت فاخر، بحسب "سي ان ان".
ووفقًا للشركة، فإن مقصورة "EXPLORER" صاحبة الجسم العريض تلبي رغبتين لمالكي الطائرات، وهي اصطحاب طائراتهم إلى أي مكان تقريبًا، وفي أي وقت، مع عملها أيضًا ك مكان للنوم، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية، والرحلات، تمامًا ك اليخت الفاخر.
واختيار فريق "Lufthansa Technik" طائرة "إيرباص A330" لعرض المفهوم، كما أنه أصدر سلسلة من الصور التخيلية التي توضّح الإمكانيات التي توجد داخل الطائرة.
ويشمل المفهوم الضروريات المعتادة مثل غرف النوم، والحمامات، والحانات، ومناطق تناول الطعام، ومن أبرز عناصره شرفة قابلة للسحب يمكن أن تمتد إلى الخارج عندما تكون الطائرة متوقفة.
قدمت الشركة مؤخرًا إضافة جديدة خلال مؤتمر طيران في جنيف، وهي صالة "برابوس" للمغامرات، ويضع المفهوم الصالة في الجزء الخلفي من الطابق السفلي لطائرة "A330"، والتي يمكن رؤيتها من السطح الرئيسي من خلال أرضية زجاجية.
وقال رئيس المبيعات لطائرات كبار الشخصيات، وطائرات المهام الخاصة في "Lufthansa Technik"، ويلاند تيم، لـCNN عبر البريد الإلكتروني إن الصالة لا تعرض إلا "مثالًا واحدًا بارزًا لما يمكن أن يبدو عليه الجانب الاستكشافي هذا" أثناء الطيران.
وقال تيم إن "Lufthansa Technik" اختارت طائرة "A330" ذات الجسم العريض لمفهوم "EXPLORER" لأنها "توفّر مساحة كافية لعدد كبير من الأفكار الجديدة للمقصورة، ونطاق كافٍ أيضًا لتلبية الرغبات الخاصة للمجموعة المستهدفة لـEXPLORER"
ومع ذلك، أشار تيم إلى إمكانية تركيب مقصورة من هذا النوع في طائرات عريضة أخرى مثل "بوينج 777".

ومن الواضح أن "EXPLORER" تستهدف الأشخاص فائقي الثراء الذين يسافرون ويستكشفون العالم بأقصى درجات الرفاهية، والخصوصية، إضافةً إلى مشغلي الطائرات المستأجرة لرحلات السفر الفاخرة (التي تقدّم على سبيل المثال رحلات حول العالم مدتها 14 يومًا بسعر يتراوح من 100 ألف دولار إلى 200 ألف دولار في الأسبوع).