البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صور.. أمديست يتفقد موقع مركز خدمة الطلاب ذوي الاحتياجات بالأقصر

موقع إنشاء مركز خدمة
موقع إنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الاحتياجات

تفقد وفد هيئة أمديست "Amideast" برنامج الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الخميس، الموقع المقرر اعتماده لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة طيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، والذي ستتولى هيئة أمديست الإشراف على تنفيذه ومتابعة نشاطه خلال العامين المقبلين.

 

ضم الوفد كل من؛ الدكتورة كوينسي ديرمودي، مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والدكتورة دينا محسن  نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، ومحمد علي منسق المشروع بأمديست (Amideast).

 

رافقهم خلال الزيارة، الدكتور حمدي حسين نائب رئيس جامعة الأقصر لشئون التعليم والطلاب، والذي أشار إلى أن المركز يعتبر إضافة كبيرة للجامعة، ويعد إحدى الخطوات الهامة التي تتخذها الجامعة في سعيها نحو تطوير مهارات الطلاب ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، لافتا إلى أن الجامعة نفذت العديد من الأنشطة والمسابقات لتحفيز هؤلاء الطلاب على اكتشاف مواهبهم ورعايتها.

 

فيما أوضحت الدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، أن الهيئة ستشرف على مشروع مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم ومتابعة أنشطته خلال العامين المقبلين حتى 2024.

 

من جانبها، قالت الدكتورة ليلة يوسف وكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب، أن المركز سيقدم خدمات تعليمية وتكنولوجية ودورات تدريبية ومنح تعليمية للطلاب ذوي الهمم، لرفع كفاءتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وتأهيلهم لسوق العمل وتزويدهم بالأدوات والمعينات التقنية لتعويض جانب الإعاقة.