البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سيامة كاهن بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بههيا فى إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر

الأنبا مقار
الأنبا مقار

صلى الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان،  القداس الإلهي، بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بههيا، وبعد صلاة الصلح سيم الذياكون ماجد فؤاد كاهنًا باسم القس استفانوس على مذبح الكنيسة نفسها.

وألقى الأنبا مقار كلمة شرح فيها عمل الروح القدس في الأسرار المقدسة، وابتدأ الأنبا مقار بسر المعمودية التي فيها ننال الولادة من الماء والروح، فكلنا كبشر ولدنا كصورة ادم، ولكن بالمعمودية نولد من الله ومن الكنيسة، وبالميرون نصير مسكنًا للروح القدس.

       واستكمل الأنبا مقار عمل الروح القدس في سر الافخارستيا فيحل على الخبز والخمر، ويحوله لجسد الرب ودمه.والروح القدس يغفر الخطايا في سر التوبة والاعتراف.
وفي سر مسحة المرضى، يُعطينا شفاء النفس والجسد.كما أنه في سر الزيجة يجعل الاثنين واحدًا.

       وفي سر الكهنوت ليس بوضع يد الأب الاسقف فقط لكن بعمل الروح القدس أيضا يقدس الشخص ليقدس القرابين ويخدم خدمة الكهنوت المقدس.

      عمل الروح القدس الخفي للبحث داخلنا، عن ثمر الروح كالمحبة والفرح والخدمة العاملة بالمحبة. فالله بعدما غرس الروح القدس فينا يسألنا عن ثمر الروح في داخلنا. لابد أن نثمر لمجد الله، فالروح يُعطي بسخاء لكن يتبقى علينا نجاهد ونثمر وألا نطفئ الروح.

كما هنأ الأنبا مقار كهنة الكنيسة والشعب كله بالسيامة المباركة.

  ومن المقرر أن يقضي الكاهن الجديد فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة، في دير السريان بوادي النطرون. خالص تهانينا للأب الأسقف وكهنة وشعب الكنيسة.