البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة خارجية تنزانيا: تلقينا مساعدات طبية من مصر وحصلنا على برامج ومنح دراسية

البوابة نيوز

قالت وزيرة خارجية تنزانيا  ليبراتا مولا مولا، إن هناك تعاون مثمر مع مصر خاصة في ضوء الزيارة لأخيرة الرئيسية لرئيسة تنزانيا إلى القاهرة والتي شملت توقيع عدد من مذكرات تفاهم. 

ولفتت وزيرة خارجية تنزانيا، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، إلى أننا تلقينا مساعدات طبية من مصر وحصلنا على برامج ومنح دراسية فضلا عن تبادل الخبرات في مختلف المجالات. 

وأشارت إلى أن إنشاء سد جوليوس نيريري الذي تنفذه مصر يعكس العلاقات الراسخة والمتنامية بين البلدين. 

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري، الأحد الماضى، اتصالًا مرئيًا مع وزيرة خارجية تنزانيا "ليبراتا مولا مولا" للتباحث حول شتى جوانب العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشار خلال الاتصال إلى العلاقات التاريخية التي تجمع مصر وتنزانيا، مبرزًا ما شهدته من تطور مُطّرِد خلال السنوات الأخيرة، في ضوء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدار السلام في أغسطس 2017 وزيارة سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة إلى القاهرة في نوفمبر 2021، وقد اتفق الوزيران فى هذا الصدد على مواصلة تفعيل اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وأضاف حافظ تأكيد وزير الخارجية حرص مصر على مواصلة تقديم الدعم لتنزانيا الشقيقة في مختلف المجالات، فضلًا عن مساندتها لشتى الجهود التنموية في تنزانيا، بما في ذلك من خلال المشروعات المصرية القائمة في البلاد بجانب استكشاف فرص دخول المزيد من الاستثمارات المصرية إلى القطاعات الاقتصادية التنزانية المختلفة.