البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البورصة تعلن قيد أسهم المصرية لنظم التعليم في السوق الرئيسية

رئيس البورصة
رئيس البورصة

أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ نقل قيد أسهم شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، اليوم الخميس 9 يونيو 2022 إلى السوق الرئيسية بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة خلال مؤتمر صحفى للاحتفال بنقل أسهم الشركة، إن هذه الخطوة تعزز مكانة سوق المال كمصدر رئيسي للتوسع في أنشطة الشركة وتوفير التمويل اللازم للمساعدة في نمو حجم الأعمال بما ينعكس على الاقتصاد المصري بالإيجاب.
وذكر أن نقل الشركة إلى السوق الرئيسية تكون بذات بيانات قيد أسهمها برأس مال مصدر قدره 100,5 مليون جنيه موزعة على عدد 1,005 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 جنيه للسهم الواحد ممثلا في عدد (8 إصدارات).

وأضافت أنه ستدرج أسهم الشركة بالسوق الرئيسي على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 9 يونيو المقبل كما يلي (ص 1 : ص 8) 1,005,000,000 سهم.

وأشارت إلى أن سعر الفتح بالسوق الرئيسى هو آخر سعر إغلاق لسهم الشركة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة قبل التعديل.

وسجلت المصرية لنظم التعليم الحديثة صافي ربح بلغ 4.95 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.34 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 16.91 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 14.47 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.