البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مشروع تناغم الحواس" اليوم الأول من البرنامج التدريبي لتنمية المهارات بالدقهلية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تنفذ الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة الطلائع بالمديرية وبمشاركة قسم الطلائع بإدارة شباب السنبلاوين مشروع تناغم الحواس اليوم الأول من البرنامج التدريبي لتنمية المهارات وتعزيز ثقافة كتابة القصة القصيرة لشعبة المنتدى الثقافي للمرحلة السنية من ١٤ إلى ١٨ سنه بمركز شباب مدينة السنبلاوين خلال الفترة والتي تستمر حتى غدا الجمعة.

وجاء ذلك بحضور مايسة الديب مسئول المنتديات الثقافية بالا داره المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وصلاح إمبابي مدير عام إدارة الطلائع، وجاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، وعدد من مسئولي الأنشطة بالإدارة العامة للطلائع وإدارة شباب السنبلاوين.

وبدأ البرنامج بالسلام الجمهوري ثم آيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيب من الشاعرة فاتن شوقي مدربة شعبة المنتدى الثقافي بالسنبلاوين بالحضور يليها ثم كلمة جاسر خالد مدير إدارة السنبلاوين، والتي رحب من خلالها بالحضور وأعرب عن امتنانه لحضور مايسة الديب مسئول المنتديات الثقافية بالوزارة ، ووكيل الوزارة، وتشريفهم إدارة السنبلاوين.

وألقى وكيل الوزارة كلمه وجه فيها الشكر للجميع وأعرب عن مدى سعادته بتواجد الطلائع متمنياً لهم تحقيق أقصى استفادة من المشروع لصقل مواهبهم الإبداعية.

كما ألقت مايسة الديب مسئول المنتديات الثقافية بالوزارة كلمه رحبت من خلالها بالحضور وأثنت على المجهود المبذول للارتقاء بشعبة المنتدى الثقافي وتحقيق الهدف المرجو منها وهو اكتشاف مواهب الطلائع وصقل مهاراتهم.

فيما جرى تقسيم الطلائع إلى ورشتين عمل بالتبادل لصقل مواهب الطلائع واكتشاف المبدعين منهم في مجال كتابة القصة القصيرة.

فيما استهدف المشروع عدد ٦٠ طليع وطليعة من طلائع المنتدى الثقافي بمركز شباب مدينة السنبلاوين ومراكز الشباب التابعة للإدارة، ويكون على مدار ثلاثة أيام ،وتعتمد الورش على فكره التحفيز والتدريب على الكتابة الإبداعية من خلال الحواس الست.

كما تهدف ورش العمل جعل ألكتابه أسلوب حياة تمارس بشكل يومي، كما تناولت مفهوم الكتابة وأخطائها، وعناصر القصة القصيرة، قام على تدريب الورش حسام الدين فاروق، ووسام الجندي.

ويذكر أن المشروع يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة عزه الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة، ومايسة الديب مسئول المنتديات الثقافية بالإدارة المركزية الطلائع وتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، صلاح امبابي مدير إدارة الطلائع بالمديرية، وجاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين.