البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صندوق التذاكر العالمى يصدر تقريره الأسبوعى عن إيرادات الأفلام

فيلم Top Gun: Maverick
فيلم Top Gun: Maverick

أصدر صندوق التذاكر العالمى تقريره الأسبوعى الخاص بإيرادات الأفلام المطروحة خلال الفترة الماضية، والذى تصدر فيه فيلم الأكشن الجديد Top Gun: Maverick بإيرادات وصلت إلى 548 مليونا و604 آلاف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم.

الفيلم تدور أحداثه بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان “مافريك” ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة، كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد "مافريك" نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

الفيلم بطولة توم كروز، ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس، فال كيلمر، تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، إخراج جوزيف كويزينيسكي.

وفي المرتبة الثانية حقق فيلم The Lost City إيرادات وصلت إلى 183 مليونًا و212 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم.

تدور أحداث الفيلم حول لوريتا سيج، الروائية التي أمضت حياتها المهنية تكتب عن أماكن غريبة في كتبها الشعبية عن المغامرات الرومانسية، وسرعان ما تخوض تجربة تردد في الترويج لكتابها الجديد، ومع ذلك وافقت على الذهاب في جولة مع آلان.

الفيلم بطولة ساندرا بولوك، تشانينج تاتوم، دانيال رادكليف، سيناريو دانا فوكس، إخراج آدم وآرون ني.

وفي نفس السياق، احتل المرتبة الثالثة في سباق الإيرادات الجزء الثاني Downton Abbey: a new Era بإيرادات بلغت 76 مليونًا و 726ألف دولار بـ دور العرض المختلفة حول العالم، حيث انقسمت الإيرادات بين 35 مليونًا و702 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و41 مليونًا و24 ألف دولار حول العالم.

الفيلم مستوحى من المسلسل التليفزيونى الذى يحمل نفس الاسم، ويدور في عشرينيات القرن الماضى، حيث يروى قصة عائلة “كراولى”، المالك الثرى لما يشبه الفندق فى الريف الإنجليزى فى أوائل القرن العشرين، ويتفاجأ بزيارة من الملك والملكة، حيث يقيمان في ذلك الفندق.

الفيلم بطولة ميشال دوكري وألن ليتش واليزابيث ماكوفرن وماجى سميث وجوان فروجات، إخراج ميشال إنجلر.

ووصلت إيرادات فيلم الأنيميشن The Bob's Burgers Movie إلى 20 مليونًا و28 ألف دولار بدور العرض حول العالم، حيث انقسمت الإيرادات بين 19 مليون و 118 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و910 آلاف دولار حول العالم.

الفيلم يدور بعدما يحدث انفجار لخط المياه الرئيسية الذى يسبب إنشاء حفرة ضخمة أمام مطعم  Bob's Burgers مباشرة، ما يؤدي إلى سد المدخل إلى أجل غير مسمى وإفساد خطط Belchers لصيف ناجح، وبالتالي بينما بينما يكافح "بوب'' و''ليندا '' من أجل الحفاظ على نشاطهما التجاري قائمًا، يحاول الأطفال في حل لغز قد ينقذ مطعم عائلتهم، ومع تصاعد المخاطر، يساعد هؤلاء المستضعفون بعضهم البعض في العثور على الأمل والقتال من أجل العودة، حيث ينتمون.

ويقوم ببطولة الفيلم صوتيا كريستين شال، زاك جاليفياناكيس، كيفن كلاين، هـ. جون بنيامين، جون روبرتس، دان مينتز، ديفيد وين، يوجين ميرمان، لاري ميرفي، سام سدر، يوجين شون، ومن إخراج الثنائى لورين بوشار، برنارد ديريمان، ومن كتابة وتأليف لورين بوشار، جيم دوتيرايف، نورا سميث.