البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد فريد: البورصة توفر بديلا للمواطنين لاستثمار أموالهم ومدخراتهم بشكل قانوني

مؤتمر البورصة الثالث
مؤتمر البورصة الثالث

قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن الجولة الحالية بمحافظة قنا تعد فرصة للترويج للاستثمار فى البورصة وقيد الشركات ايضا، مؤكدا أن العديد من المواطنين لديها صورة ذهنية تفترض أن البورصة ليس لها علاقة بالحياة اليومية للمواطن، ضاربا مثالا بمدى ارتباط قرارات الشراء فى أسهم معينة بالحياه اليومية للمواطنين .
أضاف رئيس البورصة خلال مؤتمر الاستثمار والترويج للبورصة الذى يعقد اليوم بمحافظة قنا، أن البورصة هى المكان الأمثل لتوفير عملية التمويل للشركات التى تسعى الى النمو و ليست مكانا لتداول الأسهم فقط دون تحقيق غرض التمويل .
اشار رئيس البورصة، إلى أنه على صعيد المتداولين توفر البورصة بديلا للمواطنين لاستثمار اموالهم ومدخراتهم بشكل قانوني، وخاضع للرقابة عبر شركات مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية .

اوضح فريد، أن اهتمام الحكومة بالبورصة المصرية ، جاء بعدما كشفت عن خطتها للاصلاح الاقتصادي، لدعم معدلات النمو الاقتصادي وانعكاس ذلك النمو على جميع المواطنين وتوفير الأموال اللازمة للاقتصاد ، لدعم النمو عبر جميع المدخرات من المستثمرين الاجانب و المحللين ، و فوائض تلك المدخرات للمستثمرين العرب و الاجانب و توجيهها صوب تمويل الخطط الاقتصادية المختلفة.