البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بمركز الثقافة السينمائية

في ذكرى دخول السيدة العذراء مصر.. عرض فيلم "أوغسطينوس بن دموعها"

أوغسينيوس بن دموعها
أوغسينيوس بن دموعها

يعرض مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، الأربعاء المقبل فيلم “أوغسطينوس ابن دموعها” للمخرج الراحل سمير سيف، في تمام السادسة مساء، بمناسبة حلول ذكرى دخول السيدة العذراء مريم والمسيح عيسى إلى مصر.

الفيلم يتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني القديس أوغسطينوس، وهو من بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني، قصة عماد دبور، سيناريو وحوار سامح سامى، موسيقى سليم دادة. 
الفيلم تم تنفيذه فى 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس بدولة الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويبرز  هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.
جدير بالذكر أن الفيلم حائز على جائزة  أفضل إنجاز فني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، كما تم عرضه على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

يقام العرض تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد، مدير عام مركز الثقافة السينمائية.