البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدفاع الروسية: تدمير مركز لتدريب الجنود الأوكرانيين بمقاطعة سومي

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /السبت/ تدمير مركز لتدريب الجنود الأوكرانيين في مقاطعة سومي بشمال أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في إفادة نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "أن هذا المركز كان يستخدم لتدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام مدافع هاوتزر (M777) عيار (155) ملم أمريكية الصنع".

وأضاف كوناشينكوف أنه "نتيجة لهجوم صاروخي، تم تدمير نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا بجنوب أوكرانيا، كما تم استهداف 27 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى موقعين للقيادة، و6 مستودعات للصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود في دونيتسك ولوجانسك".

وأشار إلى أن الطيران الحربي الروسي قام بغارات جوية على 54 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، مضيفا أن "الغارات الجوية أدت إلى مقتل أكثر من 400 عنصر للفصائل القومية، وتدمير 20 دبابة ومدرعة، و4 راجمات صواريخ من طراز BM-21 (جراد)، و9 قطع مدفعية، و29 مركبة مختلفة الأغراض".

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية في منطقة أوديسا طائرة نقل عسكرية أوكرانية كانت تقل أسلحة وذخيرة، كما تم تدمير 17 طائرة بدون طيار، بينها طائرتان من طراز "Bayraktar-TB2"