البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأنبا مقار يترأس صلاة عيد الصعود المجيد بدير الحبيب

الأنبا مقار
الأنبا مقار

قام صباح اليوم ، الانبا مقار أسقف الشرقية والعاشر والمشرف على دير الحبيب، بصلاة قداس عيد الصعود بدير القديس ماريوحنا  الحبيب بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي. 

الجدير بالذكر احتفلت إيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان، بعشية عيد دخول السيد المسيح أرض مصر ورحلة العائلة المقدسة فيها، حيث افتتح الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، كنيسة السيدة العذراء بالطابع الأثري في الدور الأول لكنيسة مار جرجس بمدينة بلبيس، والتي تعد إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة.

والكنيسة التي تم افتتاحها صُممت على طراز الكنائس بالقرن الثاني عشر الميلادي، كما أن الكنيسة بها ١٠ أيقونات للسيدة العذراء تم رسمها بمحاكاة العديد من الأديرة الأثرية.

بدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي اسحق يونان بعرض كشفي، ثم صلى نيافة الأنبا مقار صلاة رفع بخور عشية العيد مع عدد من الآباء كهنة الإيبارشية، وبعدها قدم كورال الكنيسة عددًا من الترانيم والألحان الكنسية، ثم قدم كاهن الكنيسة عرضًا لتاريخ دخول المسيح إلى مدينة بلبيس وشرح ما تم تنفيذه في الكنيسة من لقان وحامل أيقونات ليلائم الطابع الأثري ، واختتم الحفل بكلمة نيافة الأنبا مقار عن شرح ومدلولات الأيقونة القبطية.