البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تتهم بولندا بإطالة أمد الأزمة الأوكرانية

 السفير الروسي لدى
السفير الروسي لدى بولندا سيرجي أندرييف

قال السفير الروسي لدى بولندا سيرجي أندرييف، اليوم الاثنين، إن /وارسو/ تنتمي إلى فئة دول الناتو والاتحاد الأوروبي التي تراهن على إطالة أمد الأزمة في أوكرانيا. 
وقال السفير الروسي - في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "بالنسبة لموقف بولندا بشأن تطور الوضع في دونباس وأوكرانيا، فإن بولندا والولايات المتحدة إلى جانب دول البلطيق والمملكة المتحدة تنتمي ببساطة إلى فئة دول الناتو والاتحاد الأوروبي، التي لها مصلحة في إطالة أمد الصراع، لاستنزاف موارد روسيا.. ولهذا الغرض، فإنهم مستعدون للقتال "حتى آخر أوكراني".
وأضاف أندرييف "أن السلطات البولندية تتوقع تلقي جزء كبير من الأموال التي سيخصصها الغرب لإعمار أوكرانيا".
وعلى صعيد ميداني، أعلن حاكم منطقة لوجانسك الأوكرانية، سيرهي هايداي، أن القوات الروسية تتقدم نحو وسط مدينة سيفيرودونتسك، التي تتعرض للقصف منذ أسبوعين، وقد دخلت الضواحي الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية للمدينة، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين.
وقال هايداي - في منشور عبر قناته على "تليجرام"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم" - "إن الجيش الأوكراني مستمر في الدفاع بقوة لمنع العدو من التقدم إلى عمق أراضي أوكرانيا".. مشيرا إلى مقتل اثنين من سكان سيفيرودونتسك بقذائف روسية، وإصابة خمسة آخرين.
وأضاف أن جميع الجرحى تلقوا الإسعافات الأولية وتم نقلهم إلى المستشفيات في منطقة دونيتسك